«كلوب» يرفض مشاركة صلاح في أولمبياد باريس 2024

محمد صلاح
محمد صلاح

■ كتب: عمرو محيي الدين

ذكرت صحيفة «آنفيلد ووتش» البريطانية أن المدرب الألماني يورجن كلوب لا يريد مشاركة النجم المصري محمد صلاح مع المنتخب الأوليمبي فى منافسات كرة القدم خلال دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة المقررة فى باريس خلال صيف عام 2024.

ويأتى قرار كلوب متمسكاً بوجود محمد صلاح نظراً لإصراره على تواجده مع باقى اللاعبين خلال فترة الإعداد للموسم الجديد المقبل (2024-2025)، لأن غيابه سوف يؤثر عليه وعلى الفريق فى فترة التجهيز للموسم الجديد.

ولم يختلف موقف كلوب وإدارة ليفربول عن الموقف الذى تم اتخاذه سابقاً وقت أوليمبياد «طوكيو 2020»، حيث تم رفض التفريط فى محمد صلاح وبالتالى لم يشارك مع المنتخب فى المسابقة رغم أن شوقى غريب المدير الفنى لمنتخب مصر الأوليمبى حاول كثيراً إقناع كلوب لتغيير رأيه لكن دون جدوى.

◄ اقرأ أيضًا | ستيفن وارنوك لصحيفة بريطانية| كفاراتسخيليا هو بديل صلاح المناسب فى ليفربول

وتظل مشاركة محمد صلاح الوحيدة فى دورة الألعاب الأوليمبية عندما كان متواجداً فى قائمة المنتخب فى نسخة «لندن 2012»، لكن لم يرفع المدرب البرازيلى روجيرو ميكالى الراية البيضاء وسوف يواصل التواصل مع ليفربول وكلوب من أجل الحصول على الموافقة لتواجد صلاح فى قائمة المنتخب الأوليمبى المشاركة فى «باريس 2024».

يذكر أن ليفربول رفض تماماً التفريط فى محمد صلاح مقابل عرض مالى خيالى مقدم من نادى اتحاد جدة السعودي للتعاقد معه فى الانتقالات الصيفية السابقة، وكان التمسك به لأنه لا بديل له فى قائمة ليفربول، لكن سيكون النادى مضطراً للتخلى عنه فى بطولة أمم أفريقيا التى تقام فى يناير 2024 فى كوت ديفوار، والنادى ملزم بالموافقة لأنها من الأجندة الدولية، وهذه أيضاً من أسباب عدم موافقة كلوب لاشتراك صلاح فى الدورة الأوليمبية.
 


 

;