سمير فرج يكشف أسرار جديدة عن صدمة طوفان الأقصي في إسرائيل

 اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي
اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي

كشف اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، موقف إسرائيل من هجوم عناصر حماس للمستوطنات الإسرائيلية عبر الخفاش الطائر، وموقف المخابرات الإسرائيلية بشأن الضربة المفاجأة للمستوطنات.

اقرأ أيضا| باحث: الأمور ستتدهور في فلسطين بسبب محاولات "كسر الإرادة"

ولفت فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن عملية طوفان الأقصى كانت أشبه بفيلم سينمائي، ودخول قوات حماس بطائرات شراعية بمثابة فضيحة للكيان المحتل، مؤكدا أن عملية طوفان الأقصى فضحت إسرائيل ومخابراتها.

وأضاف سمير فرج أن تدريب عناصر حماس كان منذ 3 شهور قبل العملية ولم تعلم إسرائيل شيء عنهم، معلقا: «الضربة شلت إسرئيل، وحرق الدبابات يعتبر أمر مسيء في العسكرية».

وتابع فرج: إسرائيل تقوم بتدريب كل من يسكن المستوطنات، وهذه المستوطنات مجهزة للقتال والمواجهة لقطاع غزة، ويسكنها المهاجرين الجدد للكيان المحتل، وتتكون من خنادق ومدقات للتدريب العسكري، وهي الخط الدفاعي الإسرائيلي أمام غزة، واستولت حماس على كل تلك المستوطنات يوم 7 أكتوبر».

وقال اللواء سمير فرج : «رغم بساطة الطائرات الشراعية إلا أنها تغلبت على سور إسرائيل الذي تكلف مليار دولار، وحماس كسرته عبر السيارات والموتوسيكلات، حتى تمكنت من دخول المستعمرة ومهاجمة أبراج الاتصالات لعدم سرعة التواصل مع قيادة الكيان».