النائب إيهاب الطماوي: الأمن القومي المصري خط أحمر والوطن البديل أمر مرفوض 

النائب ايهاب الطماوي
النائب ايهاب الطماوي

قال النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، ووكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، أن مصر كانت و ستظل داعمة لحقوق الشعب الفلسطينى في الحياة الأمنة على أرضه في غزة.

وأضاف مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن مخططات دول وتنظيمات وأجهزة دول من أجل السعي لتفريغ القضية الفلسطينية من مضمونها و تهجير الفلسطينين من أراضيهم إلى ما يسمونه وطن بديل أمر مرفوض تماما. 

وأكد الطماوي أن مصر لم و لن تقبل تحت أي ظرف تفريغ القضية الفلسطينية من مضمونها، و أن الدولة المصرية لا و لن تفرط في الأمن القومي المصري تحت أي ظرف ( بحسب قول الرئيس عبد الفتاح السيسي).

مؤكدا أن مصر قيادة و شعبا و مؤسسات تدرك تماما مخططات قوي الشر  للعبث بالقضية الفلسطينية و بمقدرات الشعب الفلسطينى، كما تدرك محاولات المساس بأمنها القومي الذي تم حمايته بدماء شهداء مصر علي مر العصور.

و أكد الطماوي أن علي المجتمع الدولي أن يتحمل المسؤولية كاملة عن ضرورة ألزام أسرائيل بتنفيذ القرار 242 الصادر عن مجلس الأمن و المختص باقرار الأمن و السلم الدوليين.

و أشار الطماوي إلي أهمية التزام الدول و المنظمات التي تتشدق بحقوق الإنسان بالضغط علي اسرائيل لأتباع معايير حقوق الانسان و فتح ممرات آمنة داخل غزة.
 
و عن موقف الدول العربية قال الطماوي أن جامعة الدول العربية عقدت اجتماعا هاما اليوم و أكدت على عدد من التوصيات و المقترحات التي تؤمن الحفاظ علي حقوق الشعب الفلسطيني، وتحافظ علي الأمن القومي العربي.