«جبله مقرئ عشان يعرف يتكلم صح».. حكاية اكتشاف هاني شنودة لـ عمرو دياب

عمرو دياب وهاني شنودة
عمرو دياب وهاني شنودة

يحتفل الهضبة عمرو دياب، اليوم الأربعاء، بعيد ميلاده الـ62، والذي يعد واحدًا من أشهر المطربين في الوطن العربي، حيث حققت ألبوماته مبيعات هائلة، وتُرجمت العديد من أغانيه إلى عدة لغات.

وأطلق على عمرو دياب لقب "الهضبة" ، حيث وُلد في 11 أكتوبر 1961، حيث يحمل الفنان الكبير عددًا من الذكريات والكواليس خلال مشواره الفني.

وكشف الموسيقار هاني شنودة عن كواليس بدايات عمرو دياب، وذلك خلال حلوله ضيفا في وقت سابق عبر برنامج "حروف الجر" مع يوسف الحسيني على "نجوم إف إم".

وأوضح: "عمرو دياب كان مختلفا عن باقي جيله، وعندما قلت له أنت لديك 5 أشياء جيدة، هي: صوتك وعُربك وشكلك ونحن في عصر التليفزيون، ولكن لديك مشكلتين أنت في بورسعيد وتنطق بلهجتهم".

وأكمل: "سافر عمرو إلى القاهرة وغنى (يا طريق) لكنها مكنتش حلوة، فأحضرنا شخص مقرئ وقلت له علمه ينطق مصري كويس وعلمه قصار السور، وبدأ يدرس معه والرجل كان معه خرزانة كي يعلمه".

وتابع: "عمرو قال لي أنا عايز أبقى مطرب مش مقرئ ومشي وقعد 6 أشهر وعاد مرة أخرى، وقلتله أنت اللي تروح تجيبه عشان أنت اللي ضايقته، ثم قعد عندي يسمع فرانك سيناترا وفي نفس الوقت الشيخ النقشبندي والشيخ الطبلاوي والشيخ رفعت".