الحكومة النمساوية تبدأ إجلاء مواطنيها من اسرائيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت الحكومة الفيدرالية النمساوية اليوم تنظيم عدة رحلات إجلاء للمواطنين من إسرائيل إلى قبرص بالتعاون مع القوات المسلحة النمساوية. 

وطلبت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الاربعاء من جميع النمساويين الذين يرغبون في الاستفادة من هذه الخدمة الاتصال بالسفارة النمساوية في تل أبيب.

ولفت البيان الى استمرار استخدام الرحلات الجوية التجارية العادية طالما أنها متاحة وكذلك الاحتفاظ بحجوزات الرحلات الحالية كما دعت إلى إبلاغ السفارة إذا غادر احد إسرائيل بمفرده.
ونوه البيان الى ان فرق الأزمات متواجدة كنقطة اتصال أولى في مطاري تل أبيب وبافوس لتقديم الدعم بالمشورة .

اقرأ أيضًا | وزيرا خارجية الكويت والنمسا يبحثان جهود الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة

ونقل البيان عن ألكسندر شالينبرج وزير الخارجية قوله انه يتم التخطيط حاليًا لعدة رحلات إجلاء باستخدام طائرة هرقل سي-130 تابعة للقوات المسلحة النمساوية من تل أبيب في إسرائيل إلى بافوس في قبرص حيث توجد رحلات منتظمة مجدولة إلى فيينا وقد تم مؤخرا زيادة وتيرة هذه الرحلات المجدولة.

ومن جانبها .. قالت وزيرة الدفاع كلوديا تانر أن وزارة الدفاع خصصت حاليًا طائرة هرقل مكونة من طاقمين جاهزين لعملية الإخلاء المخطط لها.

ولفتت الوزيرة الى ان الجيش النمساوي قام بتشكيل فريق أزمات متنقل من مطار بن غوريون في إسرائيل الى مطار بافوس في قبرص وهو متاح لمساعدة المسافرين في الموقع.