رئيس وزراء تايلاند يصل إلى ماليزيا في زيارة عمل تستغرق يومين

رئيس وزراء تايلاند
رئيس وزراء تايلاند

وصل رئيس وزراء تايلاند سريتا تافيسين، اليوم الأربعاء، إلى ماليزيا في زيارة عمل تستغرق يومين، وهي أول زيارة له بعد أدائه اليمين كرئيس للوزراء في 5 سبتمبر الماضي.

وذكرت صحيفة (ذا ستار) الماليزية أن نائب وزير الخارجية داتوك محمد الأمين، وسفير تايلاند لدى ماليزيا لادا فوماس، كانا في استقبال رئيس وزراء تايلاند، وكبار المسؤولين التايلانديين في مطار كوالالمبور الدولي.

وخلال الزيارة، من المقرر أن يلتقي رئيس وزراء تايلاند مع ملك ماليزيا وسلطان ولاية بهانج عبد الله أحمد شاه، في وقت لاحق من اليوم في إستانا نيجارا.

اقرأ أيضًا | رئيس الوزراء التايلاندي يتعهد بتجديد تشريعات «حيازة الأسلحة»

ومن المقرر أيضًا أن يجتمع مع رئيس الوزراء الماليزي داتوك سيري أنور إبراهيم، لاستعراض التقدم المحرز في العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي عام 2022، كانت تايلاند سابع أكبر شريك تجاري لماليزيا على مستوى العالم وثالث أكبر شريك تجاري بين الدول الأعضاء في رابطة أمم جنوب شرق آسيا، حيث بلغ إجمالي التجارة 122.03 مليار رينجيت ماليزي (27.75 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 17.9% مقارنة بـ 97.55 مليار رينجيت ماليزي (23.54 مليار دولار أمريكي) في 2021.