نادال يشارك في أستراليا المفتوحة.. رسميا

رافائيل نادال
رافائيل نادال

أكد مدير بطولة أستراليا المفتوحة الكبرى للتنس، كريج تيلي، اليوم الأربعاء أن لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، المتوج مرتين بالبطولة، سيعود لملاعب ملبورن لخوض نسخة 2024.

وقال تيلي للقناة التاسعة بالتلفزيون الأسترالي "يمكننا أن نكشف حصريا أن رافا سيعود. لقد كان بعيدا عن الملاعب معظم هذا العام، ومع التحدث معه خلال الأيام الأخيرة، أكد أنه سيعود (لأستراليا المفتوحة)، وهذا ما يحمسنا كثيرا".


وأشار المسؤول إلى أن نادال، الذي أعلن أن العام الجديد قد يكون الأخير له في الملاعب قبل الاعتزال، "سيظهر من أجل الفوز باللقب" كما فعل في 2009 و2022.

وأضاف حول اللاعب المتوج بـ22 لقبا للجراند سلام: "نادال لن يأتي إلى البطولة إلا إذا كان يفكر في الفوز بها. لن يظهر فقط من أجل اللقب، ولكن من أجل الفوز باللقب".

كما كشف أن البطولة تنتظر عودة نجوم آخرين في التنس العالمي أمثال اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الأولى سابقا والأسترالي نيك كيريوس.

وستنطلق النسخة المقبلة من أستراليا المفتوحة في 14 يناير المقبل وستستمر 15 يوما، بإضافة يوم مقارنة بالنسخ الماضية لتجنب زيادة حمل المباريات على اللاعبين، وهو التغيير الذي تعتبره البطولة "تاريخيا".

وكان نادال (37 عاما) قد خاض آخر مباراة رسمية له يوم 18 يناير/كانون ثان 2023 حينما سقط في أستراليا المفتوحة أمام الأمريكي ماكنزي مكدونالد بثلاث مجموعات 4-6 و4-6 و5-7.