الطيران الروسي يشن 14 غارة جوية على مواقع لألوية الجيش الأوكراني

موضوعية
موضوعية


أعلن مدير المركز الصحفي لمجموعة قوات "الغرب" التابعة للجيش الروسي، سيرغي زيبينسكي، صباح اليوم الأربعاء، أن طائرات ومروحيات هجومية تابعة للمجموعة نفذت 14 غارة جوية على مواقع ألوية تتبع للجيش الأوكراني على محور كوبيانسك.


وقال زيبينسكي في تصريحات صحفية ": "نفذت أطقم مروحيات كا-52 ومي-28 وطائرات هجومية تابعة لمجموعة قوات الغرب 14 هجوما بالصواريخ والقنابل على تجمعات القوة البشرية والأسلحة والمعدات العسكرية للواء 25 المحمول جوا، واللواءين 14 و32 الميكانيكيين في مناطق سينكوفكا، وإيفانوفكا، وستيلماخوفكا، وبيريستوفو على محور كوبيانسك".


وأضاف زيبينسكي أن أنظمة قاذفات اللهب وجهت ضربتين لمعاقل قوات لواء الدبابات الرابع التابع للجيش الأوكراني في منطقة ميكيفكا.


وأشار زيبينسكي إلى أن "إجمالي خسائر العدو بلغت أكثر من 4 فصائل من القوة البشرية، وشاحنتين صغيرتين وطائرتين مسيرتين".


وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية، العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).


وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24  فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

اقرأ أيضا | الجيش الروسي: مقتل وإصابة 185 جنديًا أوكرانيًا في جنوب دونيستك