تتغذى على دم البشر.. أماكن انتشار «بق الفراش»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يصاب الكثير من الأشخاص بالذعر عندما يرون حشرة «بق الفراش» لأنهم يعلمون أنها أكثر الحشرات الضارة على الاطلاق وتنتشر بسرعة كبيرة في أنحاء المنازل، ولا يمكن السيطرة عليها إلا بطرق خاصة فهي بمثابة الوباء الذي يسكن المنازل، حيث يميل بق الفراش إلى التجمع حيث يعيش الكثير من الناس.

تتغذى حشرة الفراش على دم البشر من خلال اختراق الجلد بالأجزاء الفمية الصغيرة الشبيهة بالمنشار، كما أنها تقوم بتخدير المنطقة بلعاب مليء بمواد كيميائية مخدرة، ومضادة للتخثر؛ لتقليل الألم أثناء امتصاص الدم. كما يمكن لبق الفراش العيش لمدة تصل إلى سنة، وهي حشرات محترفة في القفز إلى أشياء الناس، والتمسك بالحياة إلى أن تجد سريراً دافئاً، أو ملابس، أو أثاث لتعيش وتتكاثر فيه.

اقرأ أيضاً .. ما هو بق الفراش وكيفية اكتشاف وجوده في المنزل والتخلص منه 

ولهذه الأسباب، ترتبط حشرة بق الفراش بأسرة الفنادق، حيث إنها من أكثر الأماكن التي يأتي العديد من الناس إليها ويذهبون بشكل متكرر مع أغراضهم، وتعد الأماكن التالية الأكثر شيوعاً لإيواء حشرة بق الفراش:

الفنادق، والمنازل.
الشقق المفروشة.
المساكن العامة.
المخيمات.
السفن السياحية.
وسائل النقل العام؛ مثل الحافلات والقطارات، وسيارات الأجرة.

ولا تهتم حشرة الفراش فيما إذا كان المنزل أو الفندق أو أي مكان آخر نزلت فيه هو مكان نظيف جداً أو متسخ للغاية، يمكن لبق الفراش أن يتخذ مسكناً في أي مكان إذا كان عالقاً على شخص جلبته داخل المنزل من مكان توجد فيه الحشرة.

بل ويمكن لبق الفراش حتى أن ينجو من المبيدات الحشرية بمجرد الابتعاد عن المناطق التي تم رشها بالمبيدات، وإيجاد أماكن جديدة قريبة للعيش.