الصحة: 3 تطعيمات ضرورية للمقبلين علي الزواج .. تعرف عليهم 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اكدت وزارة الصحة والسكان انه ينصح المقبلان على الزواج بالحصول على بعض التطعيمات الهامة قبل الزواج للوقاية من امراض والوصول الي زواج صحي واسرة جيدة.

ولفتت الصحة في الدليل الارشادي الاعلامي للتوعية بالصحة الانجابية ان التطعيمات الهامة قبل الزواج تتضمن :

- تطعيم الالتهاب الكبدى الفيروسى ”ب“ لمـن لـم يسبق تطعيمـه بـه مـن الزوجين، فهـو مـن الأمـراض التي يمكن أن تنتقـل بيـن الأزواج و تنتقـل مـن الأم للرضيـع فـي الفتـرة المحيطـة بالولادة.

- تطعيم الحصبة الألمانية للزوجة إذا لم يسبق لها التطعيم، (وذلك قبل الزواج بثلاثة شهور أو تأجيل الحمل ثلاث شهور بعد الحصول عليه)، حيث أن إصابة الأم بالحصبة الألمانية في وقت مبكـر مـن الحمـل يمكـن أن تؤدي إلى عواقب وخيمـة مثـل الإجهاض، مـوت الجنيـن داخل الرحم، و العيوب الخلقية).

- تطعيم الورم الحليمي البشري للزوجة للوقاية من سرطان عنق الرحم.


 وكانت وزارة الصحة والسكان  اصدرت الدليل الاعلامي للصحة الانجابية لزيادة وعي المواطنين باهمية القضية السكانية والارتقاء بالخصائص السكانية واهمية فحوصات ماقبل الزواج .

كشفت وزارة الصحة والسكان الهدف الاساسي لضرورة اجراء الفحوصات المطلوبة للمقبلين علي الزواج ، واوضحت انها سلسلة من الاختبارات والتحاليل الطبية التي يجريها الزوجان قبل الزواج للتحقق من حالة صحتهما.

ولفت الصحة في الدليل الارشادي الاعلامي للتوعية بالصحة الانجابية ان فحوصات قبل الزواج تهدف إلى التحقق من الصحة الجسدية لكل من الزوجين والتعرف على أي مشاكل صحية محتملة، وتحليل فصائل الدم، وفحص الصحة العامة.