محافظ قنا يكرم عددا من ذوي الهمم البصرية لحصولهم على شهادات محو الأمية بطريقة برايل

اللواء أشرف الداودي محافظ قنا يكرم الحاصلين علي شهادات محو الامية بطريقة برايل
اللواء أشرف الداودي محافظ قنا يكرم الحاصلين علي شهادات محو الامية بطريقة برايل

كرّم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بمكتبه صباح اليوم الثلاثاء ، عدد من ذوى الهمم البصرية لحصولهم علي شهادات محو الامية بطريقة برايل وإلتحقاهم بمعهد النور للمكفوفين بعد الحصول على شهادة محو الأمية بالصف الأول الإعدادي منازل.

 جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، ومحمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة ، و ياسر محي الدين مدير عام فرع قنا لتعليم الكبار ، و أحمد حلمي أبوزيد رئيس مجلس ادارة جمعية الفرسان لذوي الاحتياجات الخاصة بقنا.

اقرأ أيضاً| محافظ قنا يستقبل وفد وزارة الزراعة لرفع كفاءة الثروة الحيوانية

ضم التكريم كلا من ناريمان محمد أبوبكر من مركز ابو تشت ، وفاطمة شوقي وهبه ، وشيماء شوقي وهبه من مركز قفط.   

ومن جانبه قال محافظ قنا، إنه في ظل برتوكول التعاون الموقع بين الهيئة العامة لتعليم الكبار،  وجمعية الفرسان لذوي الاحتياجات الخاصة تم فتح فصول لذوي الهمم من المكفوفين حيث يتم تعليمهم من خلال طريقة برايل وإلحقاهم بمعهد النور بعد الحصول على شهادة محو الأمية بالصف الأول الإعدادي منازل بالاستعانة بخبراء من جمعية الفرسان . 

وأضاف  الداودي،  أن هذا البروتوكول امتداد للبروتوكول الأول على مستوى الجمهورية، وتم تعميمه بجميع الأفرع لإتاحة الفرصة لذوي الهمم الكبار من أصحاب الإعاقة البصرية للحصول على شهادة محو الأمية، بطريقة برايل ، بهدف فتح باب للأمل أمام ذوي الإعاقة البصرية الكبار والذين لم يلتحقوا بالتعليم كغيرهم من ذوي الهمم .