برنامج "نورة" لتمكين الفتيات يشارك في فعاليات المنتدى القومي لليافعين

 فعاليات المنتدى القومي لليافعين
فعاليات المنتدى القومي لليافعين

شارك المجلس القومي للمرأة، في فعاليات المنتدى القومي لليافعين الذى نظمته الجمعية المصرية لطب المراهقين، تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والثقافة بدار الأوبرا المصرية، تزامنًا مع انطلاق المنتدى العالمي للمراهقين.

فعاليات المنتدى القومي لليافعين

اقرأ ايضا|قومي المرأة يختتم فعاليات البرنامج التدريبي للتثقيف المالي في بني سويف 

واستعرضت شيرين ماهر منسقة البرنامج الوطني "نورة" لتمكين الفتيات، أهم الانجازات التى حققها البرنامج، مشيرة أن البرنامج أطلقه المجلس، ويحظى برعاية كريمة من السيدة انتصار السيسي، وفي إطار المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ويستهدف الفتيات من سن 10 حتى 14 عامًا. 

ويهدف إلى بناء مهارات ومعارف الفتيات الاجتماعية والصحية والاقتصادية، من أجل تحقيق إمكاناتهن الكاملة داخل أسرهن ومجتمعاتهن وبلدهن، ويتم تنفيذه في 20 قرية من قرى المبادرة الرئاسية حياه كريمة بمحافظتي أسيوط وسوهاج، ومدة البرنامج ٤٠ أسبوعًا.

 

اقرأ ايضا|بالفيديو| «بنتي مش هتتجوز وهي صغيرة».. «وفاء» تروي قصتها في جلسات دوار

وأكدت أنه تم تدريب وتأهيل 74 مدرباً أساسياً على المنهج التدريبي للبرنامج، كما تم تدريب361 ميسرة و5000 فتاة، من 17 قرية من القرى المستهدفة بالمشروع، وجاري استكمال تدريب باقي الميسرات بالقرى المتبقية بمحافظة سوهاج، مضيفة أنه سيتم الاحتفال بتخريج أول دفعة من الفتيات بعد اجتيازهم مدة البرنامج قريباً، وأضافت أنه تم إنشاء صفحة نورة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

اقرأ ايضا|شهر التوعية بسرطان الثدي.. «القومي للمرأة»  يضيئ مبناه الرئيسي باللون الوردي