«مصر 2000» يستنكر محاولة أحد المرشحين المحتملين للانتخابات تزوير التوكيلات

أحد المتهمين المضبوطين في واقعة تزوير التوكيلات
أحد المتهمين المضبوطين في واقعة تزوير التوكيلات

قال محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنَّ القانون حدد طرق قانونية للترشح، يجب الإلتزام بها، لذلك فما حدث جريمة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ويجب عدم التهاون فيها على الإطلاق.

وأضاف أن وزارة الداخلية والهيئة الوطنية للانتخابات حريصين على إجراء انتخابات نزيهة حيادية بدون شائبة.

وأكد محمد غزال أن الدولة لن تقبل مشهد انتخابي تشوبه شائبة، مسترشدا بحديث المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي والذي حث الشعب على المشاركة في الانتخابات: «نريد مشهد انتخابي ديمقراطي وصحي لا تشوبه أي شائبة».

وطالب رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، المرشح المحتمل الذي أقبل على تزوير توكيلات احترام الدستور والقانون وجميع قرارات الهئية الوطنية للإنتخابات لأن محاولة تزوير توكيلات لخوض الانتخابات مشهد مسئ للعملية الانتخابية والدولة المصرية بأكملها.

وأشاد محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، بجهود وزارة الداخلية في القبض على 8 أشخاص خلال تحرير توكيلات مزورة لصالح مرشح محتمل للرئاسة، بحوزتهم 596 توكيلا، وتأكيدها التعامل بحسم مع المخالفين للضوابط القانونية للإنتخابات.

وتساءل "غزال": كيف يجرؤ هذا الشخص علي بدء الاستحقاق الدستوري الأهم بتزوير توكيلات لخوض الإنتخابات الرئاسية.؟.

ونوه رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، بأن الهيئة الوطنية للانتخابات سبق وأعلنت التفاصيل الكاملة للعملية الإنتخابية من أجل إجراء إنتخابات حيادية شفافه ونزيهة. 

وأشار محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ وعضو تحالف الأحزاب المصرية ، إلى أنَّ ما حدث يحتاج تعاملًا حاسمًا من جانب وزارة الداخلية، ويُعد تزييفًا لإرادة المواطنين.