رئيس الأوبرا: مدحت صالح عنده جمهور كبير بيحب يشوفه طول الوقت

خالد داغر وهاني فرحات
خالد داغر وهاني فرحات

أعلنت دار الأوبرا المصرية جدول حفلات اادورة الـ32 من مهرجان الموسيقى العربية التي يديرها المايسترو هاني فرحات وتقام في الفترة من 24 أكتوبر حتى 2 نوفمبر المقبل.

وقال رئيس دار الأوبرا خالد داغر خلال المؤتمر الصحفي: سلسلة حفلات الأساتذة لـ مدحت صالح لا تتعارض مع مهرجان الموسيقى العربية، ومدحت صالح هيقدم مجموعة من أعماله، ومدحت عنده جمهور كبير عايز يشوفه طول الوقت وهو من أهم الأصوات والتجارب الفنية المعاصرة التي تمثلنا في مصر، وطبعا علي الحجار وهاني شاكر وغيرهم.


ويشهد حفل الافتتاح فاصلا للإحتفال بمئوية الموسيقار سيد درويش بمصاحبة عازف الكمان أحمد محمد درويش البحر، يليه فاصلا للمطربة أصالة بمصاحبة المايسترو هاني فرحات، كما يتضمن الحفل مشاركة الموسيقار عمر هيرت بمعزوفة إفتتاحية مصرية.

ويكرم مهرجان الموسيقى العربية في دورته المقبلة 14 شخصية ساهمت في اثراء الحياة الفنية في مصر والوطن العربي وهم عمر خيرت، الملحن خالد بن حمد البوسعيدي، المؤلف والمنتح الموسيقي ممدوح سيف، المطرب فؤاد زبادي، الموسيفار وسام خصاف، الدكتور محمد شبانة، الدكتورة انعام لبيب، الدكتور خليفة الشيمي، عازف العود حازم شاهين، عازف الكولة عبد الله حلمي، الموسيقار صلاح الشرنوبي، حسين السيد، أسم الراحل أحمد الحار، اسم الموسيقار علي عثمان.

وأهدت الأوبرا الدورة الـ ٣٢ إلى فنان الشعب سيد درويش بمناسبة مئويته، وستبدأ الفعاليات من يوم ٢٠ أكتوبر حتى ٢ نوفمبر، فمن المقرر ان يكون هناك حفل استقبال لضيوف المؤتمر العلمي لمدة ٥ أيام، وتستمر تلك الفعاليات حتى انطلاق الحفلات في ٢٤ أكتوبر، على كل المسارح الخاصة بالأوبرا.

وقال هاني فرحات مدير المهرجان خلال كلمته: "في البداية دعواتنا وصلواتنا مع أهلنا في فلسطين، اما بالنسبة لمهرجان الموسيقى فهو مهم لكل الدول العربية وأحب أن انوه ان هناك نوع موسيقى جديد ظهر على الساحة جعلت البعض يشعر بالخطر، وسنناقش في المؤتمر العلمي كل تلك الظواهر وحلولها".

وأضاف: "سيكون هناك يوم للموسيقى المعاصرة ونستهدف من خلاله الاجيال الجديدة ليتعرفوا على تراث بلدهم ومهم جدا ان نستقطب هذه الاجيال، ورغم الصعوبات التي نواجهها في الدعم ولكن نحرص على تقديم دورة قوية".

وعادت النجمة أنغام لحفلات مهرجان الموسيقى العربية بعد غياب لتحيي حفل الختام يوم الخميس 2 نوفمبر تحت قيادة المايسترو هاني فرحات.

وتشهد الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية مشاركة كلا من أحمد سعد وحمزة نمرة وتامر عاشور لأول مرة في فعاليات المهرجان.

ويحيي حمزة نمرة حفل يوم السبت 28 أكتوبر بصحبة فرقته الموسيقية، كما يحيي أحمد سعد حفله يوم الأربعاء 11 نوفمبر تحت قيادة المايسترو هاني فرحات، ويحيي تامر عاشور حفله يوم الاثنين 30 أكتوبر تحت قيادة المايسترو هاني فرحات.

ومن المقرر أن يحيي حفل الافتتاح على مسرح النافورة الثلاثاء 24 أكتوبر النجمة أصالة تحت قيادة المايسترو هاني فرحات.


وتضم اللجنة التحضيرية والعلمية لمؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية، للجنة العلمية الخاصة كلا من الموسيقار هاني فرحات، مدير المهرجان، وأماني سعيد، رئيس الإدارة المركزية للموسيقى الشرقية، والمايسترو تامر غنيم، المشرف الفني للمهرجان، وأعضاء اللجنة العلمية وتضم كلا من الدكتورة رشا طموم، والبروفيسير عصام الملاح، والمايسترو الدكتور محمد الموجي، والدكتورة حنان أبوالمجد، والدكتور أحمد الطويل، والدكتور محمد شبانه، والدكتورة إيناس جلال، والدكتورة شيرين عبد اللطيف، والدكتورة نجلاء، وكريمان حرك.