نقيب الفلاحين يناشد وزير التموين بتوفير المواد الغذائية بمنافذ الوزارة

حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين
حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين

ناشد حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، وزير التموين بتوفير المواد الغذائية بأسعار معقولة بمنافذ الوزارة.. لافتا إلى أن بعض الأفرع التابعة للوزارة خالية من المواد الغذائية.

وأضاف «عبدالرحمن»، أن رئيس الوزراء يقوم بجهود كبيرة طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير مختلف المواد الغذائية بالأسواق، في حين إن بعض الأفرع كفرع «أحمد عرابي» المميكن خالي من المواد الغذائية، ويدير محمود فوزي الخياط قطاع المناطق الذي يشهد منذ فترة قلة المواد الغذائية لذا نطالب وزير التموين بتشديد الرقابة على الأفرع والشركات التابعة للوزارة لتوفير احتياجات المواطنين من كافة السلع والمواد الغذائية.

وأشار «عبدالرحمن»، إلى أن بعض السلع انخفضت أسعارها بنسبة وصلت ل20% في خلال أيام نتيجة لجهود وزارة التموين المستمرة؛ والتي تمنع الاستغلال والاحتكار وتساهم في تخفيض الأسعار بعد الاتفاق مع التجار واتباع عدة إجراءات التي اتخذتها وزارة الماليه والبنك المركزي والاعفاءات التي تمت بالجمارك بعد سلسلة من الاجتماعات التي تهدف لتخفيف الأعباء عن المواطنين كتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي . 

وأكد «عبدالرحمن»، إن أسعار معظم المنتجات الغذائية الزراعية في طريقها للانخفاض نتيجة بدء إنتاج العروات الجديدة، متوقعا انخفاض أسعار الطماطم والبطاطس والبصل بنحو 40% في غضون أيام.. مشيرا إلى مبادرة مجلس الوزراء لخفض الأسعار بالتنسيق مع كافة الجهات والكيانات المعنية.