«مدبولي»: اجتماعات أسبوعية لمتابعة انخفاض الأسعار

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

قال رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، إن هناك اجتماعات أسبوعية تحت رئاسته لمتابعة انخفاض الأسعار.

وأوضح رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، أن هدفنا انخفاض في الأسعار خلال الفترة القادمة.

وقال رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، إن هناك تخفيض في أسعار 7 سلع رئيسية ما بين 15٪ إلى 25٪، والسلع هي "الفول والعدس ومنتجات الألبان المكرونة السكر والأرز" بالإضافة إلى البيض والدواجن.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء إن هدف الحكومة الآن مجابهة التضخم، موضحًا خلال المؤتمر الصحفي، أن هدف الحكومة السيطرة على أسعار المواد الغذائية.

وكان رئيس الوزراء قد ترأس اجتماعًا؛ لمتابعة موقف توافر السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج في السوق وإتاحة المُكون الدولاري لها

وقال رئيس الوزراء إن هذا الاجتماع يأتي في إطار المتابعة الدورية لموقف توافر السلع الأساسية في الأسواق وكذا إتاحة مستلزمات الإنتاج اللازمة للقطاع الصناعي، وموقف برنامج الطروحات الذي أعلنت عنه الحكومة، ضمن وثيقة سياسة ملكية الدولة بهدف تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية. 

وصرّح المستشار سامح الخِشِن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض موقف السلع الأساسية والمخزون الاستراتيجي منها، وكذا التنسيقات التي تتم بهدف زيادة المعروض منها في الأسواق، إضافة إلى توفير المُكون الدولاري اللازم لتعزيز الاحتياطيات من السلع المستوردة. 

وقال "الخِشن" إن الاجتماع استعرض جهود استمرار العمل على تنفيذ بنود "وثيقة سياسة ملكية الدولة" التي تُحدد آليات التخارج الحكومي من الشركات المملوكة للدولة.