في عيد ميلاد رانيا فريد شوقي.. أعمال صنعت نجومية ابنة وحش الشاشة

رانيا فريد شوقي
رانيا فريد شوقي

تحتفل الفنانة رانيا فريد شوقي، اليوم الإثنين الموافق 9 أكتوبر بعيد ميلادها الـ 49، فهي من مواليد 1974.

ولدت رانيا فريد شوقي، في مثل هذا اليوم التاسع من أكتوبر عام 1974، وتبلغ من العمر 49  عاماً، ووالدها كان هو ملك ووحش الشاشة الفنان الكبير الراحل فريد شوقي، وكان ممثلاً وكاتباً ومخرج أفلام.

على الرغم من أن الفنان فريد شوقي، كان لديه 5 بنات هن، «منى، ناهد، رانيا، مها وعبير"، إلا أن الفنانة رانيا فريد شوقي، كانت الفنانة الوحيدة التي دخلت عالم التمثيل، إلى جانب شقيقتها المنتجة السينمائية ناهد فريد شوقي.

وبدأت رانيا فريد شوقي، عملها السينمائي، بعد رفض والدها وسفرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراستها بسن الخامسة عشر من عمرها، ولكونه لم يتحمل البعد عنها، سوى شهراً واحداً فقط، فطالبها بالعودة وتلبية رغبتها في الدخول لعالم الفن بالرغم من الصعوبات التي تواجه الفنانين، وقام بإنتاج أولى أعمالهم المشتركة بعنوان، فيلم «أه أه من شربات»، عام 1992، بطولة والدها، وحاتم ذو الفقار، وعماد رشاد.

بلغت الفنانة، درجة النجاح في الدراما التليفزيونية بالمشاركة بالعديد من الاعمال الدرامية الناجحة، أبرزها: «خالتي صفية والدير، الخروج من المأزق، الشارع الجديد، الضوء الشارد، الرجل الآخر، يتربى فى عزو، العطار والسبع بنات، عباس الأبيض، مسلسل جحا المصري، سوق الخضار، يتربي في عزو، أبو ضحك جنان، ضربة معلم وخاتم سليمان».

تألقت على خشبة المسرح وشاركت كبار النجوم، في تقديم الكثير من العروض والرقصات الاستعراضية، أشهرها، «باللو باللو، حلاق بغداد، خلي بالك من جمعة، والملك لير وغيرها».

برعت رانيا فريد شوقي، في تقديم كافة الشخصيات، «الطيبة، الشريرة، الجادة، الرومانسية والكوميدية».

زيجات رانيا فريد شوقي 

تزوجت الفنانة رانيا فريد شوقى 3 مرات، وأسفرت الزيجة الأولى من عاطف عوض عن بنتان، هما فريدة وملك واستمرت الزيجة لمدة 8 سنوات.

وتزوجت عام 2007 من الفنان مصطفى فهمي ولم تنجب منه حتى وقع الانفصال بينهما في عام 2012.

اقرأ أيضا| رانيا فريد شوقي: السينما أصبحت لأشخاص بعينهم.. والدخول معاهم صعب

وحاليا الفنانة رانيا فريد شوقي متزوجة من رجل الأعمال تامر الصراف، والذى يعمل مدير تجاري لإحدى شركات الدعاية والإعلان، تم الزواج بينهما بعد قصة حب بينهما منذ حوالي 7 سنوات من خلال حفل زفاف أقيم بمنزل شقيقتها الفنانة عبير فريد شوقي بمشاركة عدد قليل من الأهل والأصدقاء.