إعلان حرب.. ماذا يعني تحريك واشنطن أسطولها البحري تجاه إسرائيل؟

محمد الأمين
محمد الأمين

استعرض الكاتب الصحفي محمد الأمين، تطورات الأحداث الفلسطينية الإسرائيلية وتداعياتها، مؤكدا إن المواطن المصري يشعر بالسعادة إثر عملية طوفان الأقصى.

وحذر محمد الأمين خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الإثنين، من تأخر التحركات الدولية، موضحا أنه إذا لم يكن هناك تدخل حقيقي لوقف هذه العمليات لإيجاد حل سياسي للأزمة سيكون نتيجتها حالة اضطراب غير عادي في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن الولايات المتحدة تستهدف زيادة حدة الاضطراب من خلال تعاطيها مع الأحداث، لافتا إلى أن واشنطن حركت أسطولها البحري وحاملة طائرات تجاه إسرائيل، بما يعني إعلان حرب، وهو أمر مستغرب من أمريكا رغم أنها تعلم تماما الأسباب الرئيسية لما حدث.

وأشار إلى أن عملية طوفان الأقصى كانت ردة فعل على استمرار إسرائيل في الاعتداء على الأراضي الفلسطينية وانتهاك القانون الدولي وتجاوزها لكافة الاتفاقيات الدولية مع غياب مجلس الأمن بشكل كامل.

وأردف رئيس تحرير مجلة أكتوبر، أن إسرائيل تستخدم ملف رعايا بعض الدول ضمن أسرى اعتقلتهم المقاومة الفلسطينية؛ لمحاولة زيادة الدعم من الخارج وتأجيج تلك الدول ضد المقاومة الفلسطينية.