عاجل

تصل قيمتها لـ 30 مليون دولار.. «روائع روتشيلد».. كنوز العائلة في مزاد

«روائع روتشيلد»
«روائع روتشيلد»

تعرض دار كريستيز للمزادات في أمريكا مجموعة كبيرة من الكنوز الخاصة لعائلة روتشيلد بالمزاد العلني لأول مرة، وقد تصل قيمتها إلى 30 مليون دولار.

وسيتم بيع الأعمال الفنية والأثاث والمجوهرات والسيراميك والفضة المملوكة للأسرة المصرفية اعتباراً من 11 أكتوبر.

ويتضمن المزاد، الذي يحمل عنوان «روائع روتشيلد»، 600 قطعة كانت مملوكة في السابق للبارون جيمس دي روتشيلد وزوجته بيتي وأبنائهما البارون ألفونس وجوستاف.
 

وتعد لوحة زيتية من القرن السابع عشر تحمل عنوان: «امرأة شابة» تحمل أرنباً وصبياً عند النافذة من بين أكثر الأعمال المرغوبة، ويقدر أن تباع بمبلغ يتراوح بين 3 و5 ملايين دولار.

تشمل عناصر روتشيلد الأخرى سلسلة من الألواح الجلدية المذهبة غير المرئية للعامة منذ 150 عاماً، ومن المتوقع بيعها بمبلغ 1.5 مليون دولار، وزوج من التحف الخشبية الفضية المتأخرة من تصميم لويس الخامس عشر ومطلية باللون الأبيض، بقيمة تصل إلى مليون دولار.

ومن المتوقع أن يتم بيع طقم العشاء والصحراء المصنوع من الخزف الأخضر بمبلغ يصل إلى 150 ألف دولار.

ويأتي الكنز الدفين من منازل البارون جيمس في باريس وظلت العناصر في أيدي أحفادهم لعقود من الزمن.

وقال جوناثان ريندل، نائب رئيس مجلس إدارة كريستيز: «هذا الأسبوع من المزادات سيصنع التاريخ».

وأضاف: «للمرة الأولى، تعرض إحدى أكبر عائلات جمع الأعمال الفنية في أوروبا تراثها المهم والحميم في مزاد علني في الولايات المتحدة، وتعتبر جودة أكثر من 600 قطعة في هذه المبيعات استثنائية».

وتشمل العناصر الأخرى في المزاد العقيقي من القرن الأول للإمبراطور الروماني كلوديوس، والتي من المتوقع أن تباع بما يتراوح بين 200 و300 ألف دولار.

اقرأ أيضا| حكاية اللوحة الغامضة بهولندا.. اشتراها مجهول فقفز سعرها ألف ضعف