الموسم الشتوي ينعش سياحة الأقصر.. ومطار الغردقة يسجل أعلى معدل للرحلات

الأقصر
الأقصر

بدأ الموسم السياحي الشتوي في مصر بتفاؤل كبير بين أوساط  السياحية المصرية خصوصا مع انتعاش في الحركة السياحة الوافدة للمقاصد الشتوية مثل القاهرة والأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم .

وشهدت المعالم الأثرية والسياحية بمدينة الأقصر إقبال السياحي الكبير من الأفواج القادمة من أوروبا، وكشفت لجنة تسويق السياحة الثقافية، عن أهم توقعات موسم الشتاء المقبل والتي تتمثل في زيادة عدد الليالي السياحية والسائحين المرتقبين ومتوسط معدل إنفاق السائح خلال تجربته السياحية في المقصد المصري، واعتبرت اللجنة أن الشتاء المقبل دافئ ويحمل مؤشرات ايجابية مقارنة بالمواسم الماضية ويعد الافضل، ويأتي ذلك في سياق من حالة الاستقرار التي تشهده مصر.

وقال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن القطاع السياحي استعد لموسم الشتاء المقبل من خلال رحلات مختلفة لطرق أبواب الأسواق المصدرة لحركة السياحة إلى مصر، وذلك عبر المشاركة في المعارض الأثرية والسياحية وكان أخره مشاركة القطاع بجناحيه الرسمي والخاص خلال معرض السياحة الروسية، والتي زادت معدلاتها خلال العام الأخير بنسبة 60% مقارنة بعام 2022.

الأقصر

كما أشار إلى أن الرحلات المشتركة ما بين الغردقة والأقصر، والتي تمثل تنوع في المنتج السياحي تعد أحد روافد تلك التدفقات والتي يعمل القطاع على تحسينها خلال موسم الشتاْء المقبل.

اقرأ أيضا :- 2500 جنيه لليلة.. سحر النيل وعظمة الحضارة في «النايل كروز» بين الأقصر وأسوان 

وأضاف أن السوق الانجليزي سوف يقوم بزيادة حجم رحلاته إلى سوق السياحة الثقافية بمعدل 4 رحلات أسبوعيا فيما يعاود التنين الصيني قيادة أسواق جنوب شرق أسيا ليزيد من تدفقاته إلى المقصد المصري، خاصة مدينة الأقصر وأسوان، إضافة إلى عدد من المزارات التي توجد على ضفاف النيل وتابع رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن تعزيز التدفقات السالفة يزيد من متوسط إنفاق السائح بنسبة تقترب من 20% مقارنة بعام 2022.

الأقصر

 

وفى قطاع البالون الطائر حققت رحلات البالون الطائر التي تخرج غرب محافظة الأقصر، أعلى معدلات لخروج الرحلات في يومين منذ تأسيس نشاط البالون في الأقصر، حيث خرجت 142 رحلة أقلت على متنها حوالي 3213 سائحا، حيث تعتبر رحلات البالون الطائر مغامرة لها طابع خاص وعشق كبير فى قلوب ملايين السياح، فهي تنطلق من غرب محافظة الأقصر بصورة يومية، وتجذب قلوب جميع الأفواج السياحية التي تزور الأقصر عاصمة الحضارة المصرية القديمة، ويتهافت الجميع على حجز رحلاتهم في البالون الطائر دون تردد فهو يحمل سحر خاص لهم.

محافظة البحر الأحمر تشهد انتعاشة سياحية 

تشهد مدينتا الغردقة ومرسى علم بالبحر الأحمر، وصول أعداد كبيرة من رحلات طيران تقل على متنها الآلاف من السائحين من مختلف الجنسيات.

وكشفت جداول الوصول للمطارين، عن استقبال قرابة 35 ألف قادمين على متن 175 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية، في أعلى معدلات للوصول خلال الأسبوع الجاري.

ومن المقرر أن يستقبل مطار مرسى علم الدولي ، 7 آلاف سائح قادمين على متن 36 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية.

يأتي ذلك ضمن 28 ألف سائح أجنبي يستقبلهم المطار على مدار الأسبوع الجاري بدءًا من اليوم السبت اول امس  وحتى الجمعة المقبل، على متن 138 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات 12 دولة أوروبية يتصدرهم الألمان والتشيك والإيطاليون والبولنديون، حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات، فيما يستقبل مطار الغردقة الدولي، 28 ألف سائح من مختلف الجنسيات قادمين على متن 139 رحلة طيران في الأيام القليلة الماضية .