«الصحة العالمية» تقيم ماراثون في حديقة الطفل بحضور مدير المنظمة

 منظمة الصحة العالمية
 منظمة الصحة العالمية

أقامت منظمة الصحة العالمية ​​​​​​ صباح اليوم الإثنين، ماراثون بحديقة الطفل، بحضور الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، والدكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمي لشرق المتوسط ، تحت عنوان "الصحة قول وعمل"، وذلك على هامش افتتاح الدورة السبعين لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية التي سيتم افتتاحها عصر اليوم بمقر المنظمة.
 
ومن المقرر أن تعقد منظمة الصحة العالمية الدورة السبعين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط في مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي بالقاهرة في الفترة من الإثنين 9 إلى الخميس 12 أكتوبر 2023، وقد تقرر عقد الدورة السبعين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط بالحضور الشخصي هذا العام.
 
وقالت منظمة الصحة العالمية إن موضوع الدورة السبعين هو "المضي قدمًا نحو مستقبل أكثر صحة في إقليم شرق المتوسط.. تعزيز الصحة وحمايتها وتوفيرها للجميع وبالجميع".
 
وأضافت المنظمة أنه من المقرر عقد الدورة السبعين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في القاهرة في الفترة من الإثنين 9 إلى الخميس 12 أكتوبر 2023، وبالنسبة لأعضاء وفد الدول الأعضاء غير القادرين على الحضور شخصيًا، سيتم بث الاجتماع عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني العام لمنظمة الصحة العالمية. ستتم مشاركة تفاصيل الوصول إلى البث المباشر للجلسات في الوقت المناسب.

واستقبل أمس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بمطار القاهرة الدولي في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.

اقرأ أيضا :- وزير الصحة يستقبل مدير عام منظمة الصحة العالمية بمطار القاهرة الدولي 

 جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد المنظري مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط، والدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير أعرب عن ترحيبه بزيارة الدكتور تيدروس أدهانوم لمصر، لحضور في فعاليات الدورة الـ 70 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط، بمنظمة الصحة العالمية.

وتابع «عبدالغفار» أنه من المقرر أن تبدأ اللجنة الإقليمية فعالياتها اليوم الإثنين، وتستمر حتى 12 من شهر أكتوبر الجاري، بحضور وزراء الصحة، ومسئولي الدول الأعضاء بإقليم شرق المتوسط، وكذلك ممثلو المنظمات العالمية والإقليمية.