وكيل صحة القليوبية يتفقد مستشفى بنها التعليمي ويستمع لشكاوى المواطنين

الدكتور حمودة عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية
الدكتور حمودة عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية

قام اليوم الدكتور حمودة عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وبرفقته الدكتور وليد عبد المقصود وكيل المديرية، بزيارة تفقدية لمستشفى بنها التعليمي، استقبلهم خلالها الدكتور محمد فاروق مدير المستشفى، وذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ومن خلال التنسيق الدائم والمستمر مع الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

اقرأ أيضا | وكيل صحة القليوبية يفتتح فعاليات المؤتمر السنوي «صحة الطفل التزام جماعي»

وقام الدكتور حمودة عيد الجزار بتفقد مبنى الطوارئ بالمستشفى والاطمئنان على أحوال المرضى وذويهم، واستهل الزيارة بتفقد قسم الاستقبال والطوارئ، والذي يشمل غرفة لاستقبال العظام، واستقبال الجراحة، وغرفة لاستقبال الباطنة وكذلك استقبال الأطفال، إلى جانب غرف للملاحظة، وغرفة لإنعاش القلب الرئوي، وغرفة للأشعة التليفزيونية، وتلاحظ تواجد الطاقم الطبي بالنوباتجية.

كما تفقد وكيل صحة القليوبية جناح العمليات والذي يتكون من 8 غرف عمليات في الجراحات المتخصصة مثل جراحة العظام، والرمد، وجراحة المخ والأعصاب، وجراحة المسالك البولية، وجراحة طوارئ، إلى جانب غرفة الجراحة العامة.

وقام "الجزار" بتفقد قسم الحضانات والذي يضم 5 حضانات للأطفال المبتسرين، وأكد على ضرورة وضع خطة ورؤية لتطوير قسم الحضانات بالمستشفى، والعمل على افتتاح وحدة عناية مركزة للأطفال، وبعد ذلك قام بالمرور على قسم مناظير الجهاز الهضمي، والذي يشمل عدد 4 مناظير علوية وسفلية للكبار، والذي يعمل بمعدل 80 حالة شهرياً.

كما تفقد الدكتور وكيل صحة القليوبية أثناء زيارته أيضاً قسم الحروق والذي يشمل 8 أسرة، والذي يستقبل الحروق البسيطة والمتوسطة، بالإضافة إلى مروره على العنايات والتي تشمل 12 سرير عناية مركزة بالإضافة إلى 8 أسرة عناية جراحية، وكذلك قام بالمرور على قسم القلب والذي يحتوي على 15 سرير مقسمة إلى 9 أسرة لتركيب قسطرة القلب، و6 أسرة لجراحة القلب والصدر.

وأثناء الزيارة أكد الدكتور وكيل الوزارة على دوام واستمرارية تقديم خدمات طبية متميزة، وأن يكون هناك تنسيق تام بين غرفة الطوارئ بالمديرية وإدارة المستشفى من أجل التعاون المثمر لتسكين حالات الطوارئ على مدار 24 ساعة لضمان تقديم خدمة طبية ترضي جميع المرضى، كما أكد أنه سيسعى لتوفير أطباء في تخصصات جراحة القلب والصدر، وجراحة الأوعية الدموية، للعمل بالمستشفى.

يذكر أن المستشفى يتكون من 6 مباني وهم: المبني الرئيسي"تحت التطوير" والمقرر تشغيله خلال ثمانية أشهر، مبني الطوارئ "يعمل بكامل طاقته"،  مبني النسا "تحت التسليم"، مبني العيادات، مبنى الكلى "يضم 50 ماكينة غسيل كلوي، مبني الأورام "تحت الانشاء".

وييلغ عدد الأسرة المفعلة بالمستشفى 199 سرير تنوعت بين 126 سرير بالأقسام الداخلية، 42 سرير عناية بنوعيها "مركزة ومتوسطة"، 12 سرير عمليات، 5 حضانات للأطفال المبتسرين، 14 سرير استقبال.

وأكد الجزار على أهمية مستشفى بنها التعليمى فى المشاركة فى إنهاء المشروع الرئاسي لإنهاء قوائم الانتظار بين تخصصات القلب والرمد والمخ والأعصاب والأورام والعظام، وفى نهاية الزيارة تقدم الدكتور حموده عيد الجزار بخالص شكره وتقديره لإدارة المستشفى بقيادة الدكتور محمد فاروق ولفريقه المعاون، مؤكداً على أن الانضباط الإداري وحسن معاملة المرضى هو أساس نجاح المنظومة الصحية.