«حجازي» يشيد بتفوق 500 طالب مصري باختبارات «ACT»

حجازي يشيد بحصول ٥٠٠ طالب مصري من مدارس مصرية
حجازي يشيد بحصول ٥٠٠ طالب مصري من مدارس مصرية

أشاد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحصول 500 طالب مصري من مدارس مصرية على الدرجات النهائية في اختبارات ACT من بين 15 ألف طالب على مستوى الشرق الأوسط، مؤكدًا أن حصول طلابنا على هذه النسبة يعد إنجازًا هائلًا.

وأشار الوزير، خلاله لقاءه اليوم ، مع جانيت جودوين الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة اختبارات القبول بالجامعات الأمريكية ACT، والوفد المرافق لها، إلى أن الوزارة تستهدف تطوير منظومة المرحلة الثانوية، داعيا هيئة اختبارات القبول بالجامعات الأمريكية ACT للمشاركة في المؤتمر الذي ستطلقه الوزارة تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لإجراء حوار مجتمعي حول الآليات المتعلقة بتطوير منظومة المرحلة الثانوية والذي سيضم كافة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية.

وكان قد استقبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جانيت جودوين الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة اختبارات القبول بالجامعات الأمريكية ACT، والوفد المرافق لها، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وفي مستهل الاجتماع، رحب الوزير بالحضور، مثمنًا دور هيئة اختبارات القبول بالجامعات الأمريكية ACT والثقة العالية التي تحظى بها هذه الدبلومة في مصر.