خبيرة بأسواق المال: هذه أسباب الهبوط الكبير بالبورصة المصرية

حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال
حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال

قالت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال، إن الاستقرار والأمان هو الداعم للبورصة ولكن ما يحدث بين فلسطين واسرائيل أدى إلى خسارة البورصة المصرية بنقاط دعم مهمة جدا، والمؤشرات اتجهت إلى المنطقة الحمراء من اول جلسات الأسبوع.

وكشفت الخبيرة بأسواق المال اننا كنا مرشحين بتدارج الخسارة وما حدث في الإسكندرية أدى لتعميق خسائر اليوم حيث خسرنا أكثر من 1000 نقطة خلال الجلسة اليوم، ثم عاود المؤشر للصعود بفضل مشتريات الأجانب والافراد وبضعوط الأحداث المتتالية وأيضا لخفض التصنيف الائتماني لمصر من قبل مؤسسة مودرن والمخاوف الاقتصادية ودعوة صندوق النقد للتعويم أدت إلى عدم استقرار البورصة المصرية.

وتوقعت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال بأنه سيتم الإستمرار بالاداءَ المتراجع المؤشرات ولكن بدخول المؤسسات المحلية كداعم للبورصة سنعاود الصعود مرة أخرى.

تعريف البورصة

وتعرف البورصة أو سوق الأوراق المالية، بأنها لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع، فالبضاعة أو السلعة التي يجري تداولها بها ليست أصولًا حقيقية بل أوراقًا مالية أو أصولًا مالية، وغالباً ما تكون هذه البضائع أسهم وسندات.

قواعد البورصة

البورصة سوق لها قواعد قانونية وفنية تحكم أدائها وتحكم كيفية اختيار ورقة مالية معينة وتوقيت التصرف فيها وقد يتعرض المستثمر غير الرشيد أو غير المؤهل لخسارة كبرى في حال قيامه بشراء أو بيع الأوراق المالية في البورصة لأنه استند في استنتاجاته في البيع أو الشراء على بيانات خاطئة أو غير دقيقة أو أنه أساء تقدير تلك البيانات.

اقرأ أيضا 

خبير بأسواق المال: 4 أسباب وراء تراجع البورصة المصرية تعرف عليهم