لتعظيم القيمة المضافة وزيادة الليالى السياحية ..

محافظ أسوان يلتقي باللجنة المُشكلة لتنفيذ مشروع رحلات البالون الطائر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بوفد اللجنة المُشكلة من وزارات الدفاع والطيران المدنى والسياحة والأثار، وقيادة قطاع أسوان العسكري، بالإضافة إلى ممثلي بعض الشركات ذات الخبرات العالية فى تنفيذ مشروع رحلات البالون الطائر "المنطاد".

يأتي ذلك بحضور العميد أحمد دنش المشرف العام على الإستثمار، والمهندس جورج سامح مدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة حيث شهد اللقاء إستعراض المواقع المقترحة والتى سيتم معاينتها على الطبيعة للبدء فى إقامة هذا المشروع الحيوى والهادف، وتحديد مساراته وموقع المطار الخاص به.

اقرأ أيضا| متابعة ميدانية لرؤساء المراكز ومديري الإدارات التعليمية للتأكد من جاهزية المدارس
يأتي ذلك في إطار جهود المحافظة لتعظيم القيمة المضافة للمقومات السياحية، والعمل على زيادة الليالي ومعدلات الحركة السياحية من خلال إستحداث أنماط سياحية جديدة.

ومن جانبه أكد اللواء أشرف عطية على أهمية إعطاء الأسبقية الأولى لتوافر كافة الإشتراطات اللازمة لضمان أقصى أمان ممكن لهذه الرحلات من أجل الحفاظ على أرواح وسلامة السائحين والعاملين فى هذا المجال .


ولفت إلى أن محافظة أسوان تعتبر من المحافظات السياحية التى تتميز بسماؤها وجوها الدافئ وطقسها المعتدل ، وهو ما يساهم فى خلق وتحقيق مزيد من الرواج السياحى للمحافظة لمشاهدة بانوراما نهر النيل الخالد والمراكب الشراعية وغيرها من المعالم السياحية التى تتميز بها عروس المشاتى للعمل على الإستغلال الأمثل لها فى جذب أكبر عدد من السائحين من خلال تسيير رحلات البالون الطائر الذى يعد من أنماط السياحة الترفيهية التى تحتاجها المحافظة لوضعها على الخريطة السياحية ، وهو الذى يتكامل معه خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب الأسواني.