جوارديولا عن مواجهة أرسنال: غير حاسمة والأولوية لدوري الأبطال

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

أوضح بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، الإنجليزي إن مواج فريقه إلى أرسنال اليوم الأحد ستكون واحدة من أصعب التحديات هذا الموسم، موضحا أن المواجهة في وقت مبكر نسبيا من الموسم ولن كون حاسمة فيما يتعلق بالسباق على اللقب.

سيسافر السيتي إلى ستاد الإمارات يوم الأحد بعد فوزه بست من أصل سبع مباريات في الدوري ليتصدر الترتيب حتى الآن، وتنافس الجانرز مع السيتي طوال الموسم الماضي على اللقب.

بدأ أرسنال أيضا بداية جيدة ويحتل المركز الثالث بفارق نقطة واحدة فقط المان سيتي.

عند سؤال جوارديولا عن أهمية المباراة خلال حديثه لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، قال المدرب إنه من المبكر جدا لإعطاء أهمية كبيرة لهذه المباراة، موضحا أن الأولوية الرئيسية للسيتي خلال أكتوبر هي السعي لضمان التأهل في دوري أبطال أوروبا حتى الأدوار الإقصائية في فبراير المقبل.

وقال: "هذا لن يحدد الكثير، سيكون الأمر مختلفا عندما يأتون إلى هنا في الاتحاد لأنه سيعتمد على الوضع الذي سنكون فيه".

وتابع بيب: "نحن نعرف من أين أتينا بالثلاثية وبعد ذلك الاتجاه هو النزول، يمكننا أن نلعب بشكل أفضل أو أسوأ، ولكن التركيز يكون موجودا في التدريبات."

وواصل: "تصدرنا الدوري بعد بضع مباريات، وقطعنا خطوة مذهلة للأمام في دوري أبطال أوروبا، حيث فزنا في أول مباراتين لنا في المجموعة."

وشدد مدرب السيتي: "في هذا الشهر، دوري أبطال أوروبا هو أهم شيء على الإطلاق حتى فبراير عندما يبدأ مرة أخرى."

وأضاف: "ما أريده هو الوصول إلى هنا في فبراير عندما نبدأ دوري أبطال أوروبا لنكون في المسابقات وأن تكون قربيًا من صدارة الدوري وأن تنافس حتى آخر 10 مباريات في مسابقتنا، لذا لنفعل ذلك مرة أخرى".

وأردف: "إذا تأهلت للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا يمكنك التركيز على الدوري الإنجليزي الممتاز حتى يعود دوري الأبطال مرة أخرى، لقد قطعنا خطوة كبيرة يوم الأربعاء بالفوز على لايبزيج، والآن لدينا أرسنال المنافس الأكبر الموسم الماضي".

كما الشيء الوحيد الذي يثق به جوارديولا هو أن فريق أرتيتا سيكون منافس قوي مرة أخرى على لقب الدوري.