«المحامين العرب» يدعو لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

أمين عام المحامين العرب
أمين عام المحامين العرب

أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى الهجوم الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة والذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين، مؤكدًا أن ما جرى بالأمس من المقاومة الفلسطينية يعبر عن حق الشعب الفلسطيني في "المقاومة" الذي لطالما تم تشويهها لعقود.

وقال بنعيسى؛ في بيان اليوم ؛ إن بقاء الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية مصيره الزوال فهو وضع غير طبيعي طال لسنوات ارتكب خلالها الاحتلال جرائم حرب دموية مكتملة الأركان ضد الشعب الفلسطيني، مناشدًا المجتمع الدولي بأن يمارس مسئوليته في وضع الأمور موضعها الصحيح، والاعتراف بحق المقاومة في الدفاع عن أراض محتلة يتطابق والأعراف الدولية والمواثيق الإنسانية، وأن كل رد فعل من قوى الاحتلال إنما يقع تحت أبصار العالم ويقع محل جرائم الحرب التي تستوجب الملاحقة والعقاب.

«المحامين» تدعم أعمال المقاومة وتدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه فلسطين

وأكد ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتمكينه من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وخروج الاحتلال الإسرائيلي من كافة الأراضي العربية المحتلة؛ معربا عن استيائه وتعجبه من مساندة دول كبرى لمحتل واتباع بعض المنظمات الدولية سياسة الكيل بمكيالين خاصة مع الحق الفلسطيني.

وحيا المكاوي بنعيسى، صمود أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته بكافة السبل للاحتلال المارق على الشرعية الدولية دون أدنى محاسبة.

وجدد أمين عام اتحاد المحامين العرب تأكيده على موقف الاتحاد الثابت الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى زوال الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.