بدون مواد سامة.. 4 زيوت عطرية تساعد على طرد الفئران من المنزل

زيوت عطرية تساعد على طرد الفئران من المنزل
زيوت عطرية تساعد على طرد الفئران من المنزل

تعتبر الفئران مشكلة شائعة خلال فصلي الخريف والشتاء، فإن العثور على قارض في منزلك قد يكون أمرًا مقلقًا للغاية، وغالبًا ما تبحث الفئران عن مأوى في الأماكن الدافئة والمغلقة، ولهذا السبب تظهر من وقت لآخر داخل منازلنا.

ومع انخفاض درجات الحرارة مع حلول فصل الخريف، ومع اقتراب فصل الشتاء، فمن المحتمل أن تصبح مشكلة أكثر شيوعًا. 

وبمجرد أن يجد الناس الفئران في منازلهم، قد يكون من الصعب للغاية التخلص من المشكلة تمامًا. بالإضافة إلى ذلك، بمجرد أن يبنوا منطقة تعشيشهم المخفية، يصبح الأمر أكثر صعوبة. ولهذا السبب، من الأفضل اتخاذ خطوات لمنع الإصابة قبل حدوثها. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لإبعاد الفئران عن منزلك وحماية منزلك من هذه القوارض المزعجة، وشارك خبراء مكافحة الآفات سبب دخول الفئران إلى المنازل وكيفية ردعهم بشكل فعال لأبد.

اقرأ أيضا:قبل فصل الخريف.. 4 نصائح مفيدة للعناية ببشرتك

وأشاروا إلى أن هناك العديد من الزيوت العطرية التي لا تستطيع هذه الآفات تحملها، مما يعني أنه يمكنك استخدامها لصالحك.

وقال خبراء مكافحة الحشرات: "إن أحد أكبر أسباب دخول الفئران إلى منزلك هو بحثها عن الطعام، ومن أسهل الأماكن للعثور على الطعام هو صندوق القمامة الذي لم يتم إغلاقه بشكل صحيح، وتأكد من إبقاء صناديق القمامة الخاصة بك مغلقة بإحكام في جميع الأوقات ولا تترك أي أكياس أو علب مفتوحة، وهذا سيجعل من الصعب على الفئران الوصول إلى الطعام وسيمنعها من دخول منزلك".

شارك خبراء مكافحة الحشرات بعض الروائح الطبيعية التي يمكن استخدامها في جميع أنحاء المنزل لمنع الفئران من الدخول.

زيت النعناع


قال خبراء مكافحة الآفات: "يعد زيت النعناع وسيلة فعالة لإبعاد الفئران والجرذان، ولا تستطيع هذه القوارض تحمل رائحة الزيوت القوية والنعناعية، لذا فإن بضع قطرات حول منزلك يمكن أن تقطع شوطًا طويلًا في إبقائها بعيدًا إلى الأبد".

 

يمكن لأصحاب المنازل أيضًا استخدام الناشر لنشر زيت النعناع حول منازلهم أو تطبيقه مباشرة على المناطق التي رأوا فيها الفئران، فقط تأكد من تخفيف الزيت أولًا، لأن زيت النعناع غير المخفف يمكن أن يهيج بشرتك.

 

القرفة 


القرفة هي رائحة أخرى تكرهها الفئران، فإن القوارض حساسة للروائح، وقد تكون رائحة القرفة القوية ساحقة.

وقال الخبراء: "يمكنك رش القرفة حول منزلك، أو يمكنك استخدامها لصنع رذاذ طارد للفئران، وأضف بضع قطرات من زيت القرفة إلى الماء ورشه في جميع أنحاء منزلك".

 

الخل الأبيض

تعتبر رائحة الخل الأبيض النفاذة طريقة طبيعية لطرد الفئران، وقال خبراء مكافحة الآفات: "هذه الآفات لا تتحمل رائحة الخل الحادة، مما يعني أنه يمكن استخدامه كطارد فعال للقوارض".

انقع بعض كرات القطن في الخل وضعها حول المناطق التي تعتقد أن القوارض قد تدخل إليها المنزل، ويمكن أيضًا استخدام الخل لتنظيف المناطق التي تتواجد فيها القوارض حيث يساعد ذلك على إزالة رائحتها.


المبيض 


وبالإضافة إلى الروائح الطبيعية، هناك أيضًا روائح كيميائية تعمل على طرد هذه الآفات، ومن بينها المبيضات.

 

قال خبراء مكافحة الآفات: "المبيض منتج منزلي قياسي يمكن استخدامه كطارد للقوارض، وأن رائحة المبيض النفاذة غير سارة لهذه الحيوانات، لذا فإن استخدامها في منزلك يمكن أن يساعد في إبعادها، ويمكنك مزجه مع الماء ورشه في جميع أنحاء منزلك، ثم مراقبة المنطقة لمعرفة ما إذا كانت القوارض قد تم طردها بعد بضعة أيام".

تأكد من استخدام مادة التبييض بشكل آمن، لأنها قد تكون سامة إذا تم استنشاقها أو بلعها، وارتد قفازات وقناعًا عند استخدام منتج التنظيف هذا، حتى لا تتنفس الأبخرة.