معمل متبقيات المبيدات يستقبل ممثلي شركات إنتاج وتصدير النباتات الطبية والعطرية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلنت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية استقبال ممثلي بعض الشركات العاملة في مجال إنتاج وتصدير المحاصيل البستانية والنباتات الطبية والعطرية من أعضاء المجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

يأتي ذلك في زيارة تفقدية للمعمل للإطلاع على التطوير المستمر داخل أقسام المعمل المختلفة بالتعاون مع الجهات العاملة في قطاع الزراعة ودعم المنتجين والمصدرين من أفراد أو شركات والعمل على حل المشكلات وإزالة العراقيل التي تقابلهم.

وتابعت حيث يتم تطبيق نظم الجودة مروراً باستلام العينات وحتى استصدار نتائج التحليل و أثر في جودة ودقة نتائج التحليل المختلفة وزيادة سعة استقبال أكبر عدد ممكن من العينات مما يعود بالنفع على زيادة الصادرات الزراعية والغذائية وذلك.

وقامت مديرة المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات انه تم عمل عرض تقديمي حول أقسام المعمل المختلفة وما يقدمه من خدمات تحليلية وتدريبية واستشارية، مؤكدة أن المعمل دائماً يسعى إلى استمرار التطوير والتوسع لخدمة العاملين في القطاع الزراعي وتلبية كل احتياجتهم ومتطلبات الجهات الرقابية من الخدمات التحليلية أو التدريبية أو الإستشارية كما أن المعمل يقوم على مدار اليوم باستقبال كافة العينات الواردة إليه من كافة العملاء والجهات ويتضمن ذلك الأجازات الرسمية والتي يعمل خلالها المعمل بدون توقف.

كما قام ممثلي الشركات بجولة تفقدية داخل أقسام المعمل المختلفة حيث تم الإستماع إلى كافة استفساراتهم والرد عليها من مدير المعمل ومدير الجودة ورؤساء الأقسام.

وأشارت الدكتورة هند عبد اللاه أن هذه الزيارة تأتي في ضوء البروتوكول الموقع بين المعمل والمجلس وقد قام كل من الدكتور طاهر قدح مدير إدارة التسويق، و صفاء حسين مسئول التسويق بمرافقتهم خلال تفقدهم أقسام المعمل هذا وسوف يستمر التنسيق مع المجلس لتنسيق زيارات أعضائها من الشركات خلال الفترات القادمة.