قبل فصل الخريف.. 4 نصائح مفيدة للعناية ببشرتك

نصائح مفيدة للعناية ببشرتك
نصائح مفيدة للعناية ببشرتك

مع بدء فصل الخريف، تبدأ البشرة في الاحتياج للعناية بطريقة مختلفة، نظراً لأن هذا الفصل قد تتعرض فيه البشرة للجفاف، وتحتاج للترطيب بشكل دائم.

تقدم «بوابة أخبار اليوم»، بعض النصائح المفيدة للعناية ببشرتك في فصل الخريف من أبرزها:

واقي الشمس:

قد تهمل العديد من السيدات استخدام واقي الشمس في فصلي الخريف والشتاء، لكن هذا لا يعني أن الشمس لن تلحق الضرر ببشرتك بحجة انخفاض الحرارة، لذلك ينصح بتطبيق واقي الشمس قبل الخروج من المنزل الذي يحتوي على SPF.

اقرأ أيضا | لماذا نستيقظ بصعوبة في الصباح خلال الخريف؟

تقشير البشرة:

يمكن اعتبار فصلي الخريف والشتاء الفترة المثالية لاستعادة حيوية بشرتك من خلال اللجوء لجلسات تقشير البشرة في مراكز التجميل، أو حتى من خلال تطبيقها في المنزل، لاستعادة نضارة بشرتك، ولونها الأصلي من خلال تطبيق ماسكات التقشير والتبييض.

النظام الغذائي:

قد يساعدك النظام الغذائي الصحي على أن تبدو في أفضل حال وتشعر بذلك،في نضارة البشرة و تناول الكثير من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الشحوم، وتحسن طبيعة الجسم وتمنع من ظهور حب الشباب والبثور السوداء في البشرة .

الترطيب:

يشدد عليها خبراء العناية بالبشرة حول العالم هي ترطيب البشرة في أي فصل من الفصول، وهذا لا يعني من خلال استخدام كريمات الترطيب فقط، لكن من خلال شرب كميات كافية من المياه كل يوم وما يتراوح بين 6-8 أكواب يومياً، ويمكنك اختيار الكريم المرطب الذي يتلاءم مع نوع بشرتك.