6 عناصر غذائية يمكن أن تحصل عليها عند تناول الفول السوداني

الفول السوداني
الفول السوداني

الفول السوداني أحد العناصر الغذائية المهمة في العديد من المطابخ، فهو غذاء غني بالطاقة والمغذيات، كما أنه يتميز بمزيج مشبع من الألياف والبروتين والدهون للمساعدة في الحفاظ على شعورك بالنشاط بعد تناول الوجبة، كما أنه يتميز بحمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد.

وبحسب ما ذكره موقع news18، أن الفول السوداني يحتوي على كمية وفيرة من البروتين والدهون والمواد المغذية المفيدة الأخرى. 

ووفقا لدراسة أجراها مركز الصحة العامة الياباني (JPHC)، يمكن أن يساعدك الفول السوداني في إنقاص الوزن وقد يقلل من فرصتك في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وخاصة السكتة الدماغية.

اقرأ أيضا: طعام وشفاء| انطلاق مهرجان سيناء الأول للزيتون

البروتين 

الفول السوداني هو مصدر كبير للبروتين النباتي وتحتوي على 22-30 ٪ من إجمالي السعرات الحرارية على شكل بروتين، ويمكن أن يسبب البروتينان الأكثر انتشارًا في الفول السوداني، الكوناراشين والأراكين، تفاعلات حساسية شديدة لدى بعض الأشخاص يمكن أن تكون مميتة.

الكربوهيدرات

الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات تشمل الفول السوداني. في الواقع، تشكل كمية الكربوهيدرات 13-16٪ فقط من الوزن الإجمالي. أيضًا، يحتوي الفول السوداني على مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) منخفض جدًا، وهو قياس لمدى سرعة دخول الكربوهيدرات إلى مجرى الدم بعد تناول الوجبة، وذلك لأنها منخفضة الكربوهيدرات وغنية بالبروتين والألياف والدهون، ولذلك فهي مناسبة لمرضى السكري.

فيتامين ه:

هو أحد مضادات الأكسدة الغذائية التي تساعد على حماية الخلايا من الإجهاد التأكسدي، وهي عملية فسيولوجية طبيعية ولكنها ضارة.

المغنيسيوم:

معدن مهم آخر لوظيفة العضلات بما في ذلك وظيفة الإنزيم والقلب وإنتاج الطاقة.

حمض الفوليك:

وهو ضروري لانقسام الخلايا، مما يعني أن الاستهلاك الكافي من حمض الفوليك مهم بشكل خاص أثناء الحمل والطفولة عندما تنمو الأنسجة بسرعة.


النحاس:

النحاس ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء ولصحة الجهاز المناعي والأوعية الدموية والأعصاب والعظام.