عاجل

بداية التاريخ.. هنا بالأقصر

مئات من السياح خلال زياتهم للمعابد الأثرية فى الأقصر
مئات من السياح خلال زياتهم للمعابد الأثرية فى الأقصر

دشنت لجنة تسويق السياحة الثقافية مبادرة ومنصة إلكترونية تحمل عنوان «ابدأ حياتك من الأقصر، حيث بدأ التاريخ» وتهدف المبادرة إلى حث الأجانب على إقامة حفلات زفافهم فى المناطق الأثرية والسياحية فى الأقصر بالمجان.

وتتلقى المنصة طلبات الراغبين فى الاحتفال بزفافهم بعدة لغات وهى الإنجليزية، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية. وسيتم إضافة عدة لغات خلال المرحلة المقبلة. وقال الخبير السياحى محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن المبادرة والمنصة الإلكترونية دشنت بالتنسيق والتعاون مع المجلس الأعلى للآثار وتهدف لجذب نمط سياحى جديد من الراغبين فى بداية حياتهم الزوجية من أهم مدينة أثرية فى العالم مما ينعكس على حركة السياحة الوافدة للأقصر.

وأضاف عثمان، أن من يسجل بالمنصة سيحصل على العديد من المميزات والهدايا أهمها إقامة حفل الزفاف بمعابد الأقصر أو الكرنك أو الدير البحرى مجانًا، والحصول على إقامة مجانية كاملة لمدة ثلاث ليال فى أحد الفنادق السياحية المميزة وكذلك على هدية فرعونية صممت خصيصًا لهذا الحدث وهى وثيقة الزواج على بردية فرعونية فضلًا عن الهدايا الأخري.

وأشار رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إلى أن فكرة تدشين المبادرة والمنصة جاءت بعد الإقبال الكبير من السائحين خلال السنوات الماضية على إقامة حفلات الزفاف والخطوبة فى المناطق الأثرية والسياحية بالأقصر حيث جذبت الأقصر عشرات السائحين الذين عقدوا قرانهم وإعلان خطوبتهم فى معابد الأقصر وفى البالون الطائر بغرب الأقصر.

وتابع رئيس لجنة السياحة الثقافية، أن عدد حالات الزواج التى تمت فى الأقصر منذ بداية العالم بلغ 22 حالة، بينما منذ بداية هذا العام هناك 78 طلبًا لسياح يرغبون فى إقامة حفل زفافهم أو خطوبتهم أو الاحتفال بذكرى زواجهم فى المناطق الأثرية، مشيرًا إلى أن الاستقرار الذى تشهده مصر جعل جميع دول العالم ومنها الصين وأمريكا اللاتينية يسعون للاحتفال بهذه المناسبات فى مصر.

ونوه عثمان، بأن سياحة الزفاف توجد فى كثير من دول العالم، وهناك شركات سياحة متخصصة فى هذا الأمر، موضحًا أن هذا النوع من السياحة يقوم به أثرياء ومستوى إنفاقهم يعادل 8 أضعاف السائح العادى.