نتنياهو: نخوض حربًا بعد هجوم حماس المفاجىء علينا

 بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية
بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، كلمة بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة الإسرائيلية، ذكر فيها  أن حركة حماس الفلسطينية شنّت هجومًا مفاجئًا ضد إسرائيل، مشيرًا إلى أن بلاده تخوض حربًا وليس مجرد عملية عسكرية.

وأضاف "نتنياهو"، خلال مقطع فيديو مُسجّل نشره على موقع "إكس": "لقد أمرت أولًا وقبل كل شيء بتطهير المستوطنات من "الإرهابيين" الذين تسللوا، وأمرت بعملية كبيرة تشمل تعبئة الاحتياطيات على نطاق واسع.. وسيدفع العدو ثمنًا غير مسبوق".

وفي سياق متصل أعلن أفيخاي أدرعي، الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية "السيوف الحديدية"، ردًا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة حماس، اليوم السبت.

وأوضح "أدرعي" أن عشرات الطائرات الحربية تشنّ غارات في عدة مناطق على أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة، مؤكدًا استدعاء قوات كبيرة إلى منطقة الجنوب، وإعلان حالة استثنائية في الجبهة الداخلية حتى 80 كيلومترا، بالإضافة إلى تجنيد عشرات الآلاف من جنود الاحتياط، بحسب وكالات.

جاء ذلك في أعقاب إطلاق حماس رشقات صاروخية مُكثفة من قطاع غزة تجاه العديد من المدن في الداخل المُحتل، ودوّت صفارات إنذار في مناطق قريبة من قطاع غزة وتل أبيب، للتحذير من هجوم صاروخي.

اقرأ أيضا: «القاهرة الإخبارية»: إصابة أكثر من 100 إسرائيلي في هجمات غزة الصاروخية