«يقلل تساقط الشعر».. فوائد منقوع الروزماري للشعر

 فوائد منقوع الروزماري للشعر
فوائد منقوع الروزماري للشعر

الروزماري أو أكليل الجبل هي من الأعشاب التونسية الشهيرة والتي يتم استخدامها في الطب البديل التقليدي، والتي أثبتت فاعليتها في علاج بعض مشاكل الشعر، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز فوائد منقوع الروزماري  للشعر. 

 


فوائد منقوع الروزماري للشعر، بحسب موقع birdie:  

الروزماري هو عشب أصله من منطقة البحر الأبيض المتوسط ويقال إنه يحتوي على خصائص مهمة مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات، وتمت دراسة المركبات الموجودة في الروزماري لمعرفة آثارها الصحية، والتي تشمل التأثيرات العلاجية المضادة لارتفاع السكر في الدم، ومضادة للسرطان، ومتلازمة التمثيل الغذائي، من بين أمور أخرى. 

اقرأ ايضا|«الروزماري والكركم».. أعشاب لتقوية الذاكرة عند الأطفال والكبار

اكتسب الروزماري شعبية بسبب قدرته المعتقدة على أن يكون بديلاً عشبيًا للمينوكسيديل ، وهو الدواء التقليدي الموجود في العديد من علاجات تساقط الشعر والمكون الرئيسي في علاجات تساقط الشعر مثل روجين، تم العثور على أن منقوع الروزماري يحتوي على العديد من نفس الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للميكروبات مثل زيت الروزماري ، ومن المحتمل أن يقدم بعض الفوائد نفسها.
 زيت الروزماري ، وهو منتج ثانوي آخر من نبات الروزماري ، وجد أنه يحسن نمو الشعر في حالات معينة من تساقط الشعر، بما في ذلك أشكال الثعلبة.

 

يحتوي شاي الروزماري على حمض أورسوليك الذي يساعد على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس"، و شرب شاي إكليل الجبل يمكن أن يساعد في زيادة الدورة الدموية، مما يساعد على توصيل العناصر الغذائية الضرورية للشعر، وتحتوي مستخلصات الروزماري على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تهدئة مجموعة متنوعة من المشكلات، و شاي الروزماري يمكن أن يهدئ حكة فروة الرأس وغيرها من تهيج فروة الرأس.


يمكن لقوى تعزيز الدورة الدموية لشاي الروزماري أن تساهم في نمو الشعر، كما يحتوي على المستويات العالية من ثنائي هيدروتستوستيرون (DHT) ارتبطت بترقق الشعر، ولهذا السبب أصبح هدفًا للأدوية لإعادة نمو الشعر، و شرب شاي الروزماري يمكن أن يساعد في زيادة الدورة الدموية التي يمكن أن تساعد في توصيل العناصر الغذائية الحيوية لبصيلات الشعر التي تساعد على بناء خيوط أقوى ويصبح أكثر لمعانا.

 

طريقة تحضير الروزماري: 

 


 يتم تحضير منقوع الروزماري عن طريق غلي أوراق الروزماري في الماء؛ تشير إحدى الدراسات إلى أن خمس دقائق هي وقت الغليان الأمثل لإطلاق أعلى تركيز للمركبات الفينولية.