«رسالة ورحيل مفاجئ».. مسيرة محمد بطاوي نجم مسرح مصر

محمد بطاوي
محمد بطاوي

رحل عن عالمنا اليوم نجم مسرح مصر محمد بطاوي الذي فجع الوسط الفني بخبر وفاته اليوم السبت.

وكان آخر ما كتبه محمد بطاوي، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قبل نحو 10 أيام من وفاته، وتحديدًا يوم 26 سبتمبر الماضي: «اللهم لا تفجعني في ذريتي ولا في أخلاقهم ولا في عافيتهم.. ولا في دينهم ولا في خِلقتهم.. واحفظهم اللهم من شر النفوس وهموم الدنيا وسوء الصحبة.. واجعل لهم من نصيب الدنيا أوفره وارفع قدرهم كما رفعت السموات السبع من غير عمد وقر عيني بهم فهم من أجمل نعمك علي». 

من هو محمد بطاوي

شارك الفنان محمد بطاوي في العديد من الأعمال الفنية ومنها، "راجل وست ستات، وسك علي إخواتك، وخلصانة بشياكة وبـ100 وش" وغيرها من أعمال، وكان يقدم مسرحية اللوكاندة بمسرح عماد الدين.

اقرأ أيضا| رحمة رياض تتصدر تريند «يوتيوب» بأغنيتها الجديدة | فيديو

آخر أعماله 

وكانت آخر أعماله مسرحية "اللوكاندة" سيت كوم مسرحي من حلقات متصلة منفصلة، تدور أحداثها حول أسرة تتعرض لمواقف كوميدية عديدة فيما بينهم، بسبب "اللوكاندة" التي يتشاركون في ملكيتها، وتختلف طباع كل منهم عن الآخر

أبطال مسرحية اللوكاندة 

"اللوكاندة" من بطولة أشرف عبد الباقي، دياب، حمدي الميرغني، ويزو، إبرام سمير، نورهان منصور،أحمد الطماني، علي حمدي، وائل العوني، مريم البحراوي، ياسمين سمير، أميرة حافظ، محمد حسن، محمد بطاوي، أحمد فرج، ميدرونا، أحمد فتحي، محمد ناجي جدو، أحمد أشرف، مصطفى سعيد، مصطفى حمزة، محمد عصام، شريف حسني

المسرحية من تأليف كريم سامي، وأحمد عبد الوهاب، وديكور محمود سامي، وتصميم وإضاءة مصطفى عز الدين، وكلمات أيمن بهجت قمر، وملابس هالة زهوي، وموسيقى أحمد الموجي، ومخرجين منفذين سامح عبد السلام ومصطفى حسن، ومدير الفرقة رشدي سلامة، وفكرة وإخراج أشرف عبد الباقي، الإشراف العام عمرو كمال ومنتج فني فتحي إسماعيل.