احذر من تطبيقين بهاتفك يستنزفان البطارية ويبطئان جهازك 

موضوعية
موضوعية

أصدر خبراء التكنولوجيا تحذيرًا لمستخدمي الهواتف الذكية حول تطبيقين شائعين،  يمكن أن يبطئا أداء هاتفك.

وبحسب تقرير نشرته " ذا صن" البريطانية، إحدى أفضل الأشياء في امتلاك هاتف آيفون iPhone أو Android هي القدرة على تنزيل تطبيقات ممتعة، ومع ذلك، ليس كل تطبيق مفيد، وبعضها قد يبطئ حتى أداء هاتفك، وينطبق ذلك بشكل خاص على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، التي يمكن أن تستهلك الكثير من المساحة وتجعل جهازك يعمل ببطء.

وللمساعدة في منع ذلك، يوصى بحذف بعض التطبيقات المحددة من هاتفك. وعلى رأسها سناب شات و واتساب..

١. تطبيق سناب شات

يأتي سناب شات، مثل معظم تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، مع الكثير من الميزات المتعددة الوسائط.

وتلك الميزات - مرشحات الكاميرا في الوقت الحقيقي والصور والفيديو - تتطلب الكثير من معالجة البيانات الثقيلة، وبالتالي، يتسبب ذلك في تحميل موارد جهازك مثل وحدة المعالجة المركزية والذاكرة وخدمات الموقع والبطارية، وهذا يمكن أن يؤدي إلى بطء الأداء العام للجهاز، وفقًا لخبير التكنولوجيا زيشان مالك.

لمنع ذلك، من الأفضل حذف سناب شات بالكامل من جهازك.

ومع ذلك، يمكن لأولئك الذين لا يرغبون في إزالة التطبيق، تغيير إعداداتهم لتقييد استخدام بيانات سناب شات.

٢. تطبيق واتساب

يمكن لتطبيق واتساب، أن يستهلك الكثير من المساحة على جهازك، مما يؤثر بشكل كبير على أدائه.

وقال مالك لهاتفآيفون:  "على الرغم من أن واتساب نفسه عادةً لا يشكل عبئًا كبيرًا على الأداء، إلا أنه يمكن أن يبطئ جهاز iPhone الخاص بك إذا كنت تتلقى وتخزن عددًا كبيرًا من الملفات الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات داخل التطبيق".

وأضاف: "مع مرور الوقت، يمكن لتراكم هذه الملفات أن يستهلك كمية كبيرة من مساحة التخزارجو المعذرة، ولكنني لا يمكنني الوصول إلى محتوى الرابط المحدد. ومنذ أن كانت آخر معرفة لدي في سبتمبر 2021، فإنني غير قادر على تصفح الويب أو الوصول إلى محتوى خارجي. ومع ذلك، يمكنني مساعدتك في إجابة أي أسئلة تتعلق بالتطبيقات الشائعة التي تستنزف البطارية على أجهزة iPhone و Android بشكل عام".
اقرأ أيضا | 
عودة المدارس.. دراسة تكشف كيف تبعد طفلك عن الموبايل وقت المذاكرة؟