مراهق موهوب.. كايود على رادار آرسنال بعد تألقه في الدوري الإيطالي

لاعبو آرسنال
لاعبو آرسنال

أرسل آرسنال مؤخرًا كشافين لمراقبة الظهير الأيمن الشاب مايكل كايود، الذي يتألق ويتصدر ترتيب مهاجمي كل من فيورنتينا ومنتخب إيطاليا.

اقتحم اللاعب الإيطالي البالغ من العمر 19 عامًا الفريق الأول لفينشنزو إيتاليانو في فلورنسا هذا الموسم وشارك في ست مباريات، وقدم تمريرة حاسمة في الفوز الأخير 3-0 على كالياري .

لقد جاء ذلك في وقت مثالي، عندما كان ممثلو أرسنال ومدرب إيطاليا لوتشيانو سباليتي في المدرجات، يراقبون عن كثب المراهق الموهوب.

بدأ اللعب بين شباب يوفنتوس ، أمضى كايود سبع سنوات مرتبطًا بالنادي قبل أن يغادر إلى فريق جوزانو الإقليمي، في البداية على سبيل الإعارة لمدة عامين قبل أن ينتقل بشكل دائم في عام 2020.

بعد عام مع فريق الدوري الإيطالي، توجه الظهير الأيمن إلى فريق بريمافيرا في فيورنتينا، حيث أمضى موسمين.

اقرأ أيضًا | مونزا يهزم ساسولو في عقر داره بالدوري الإيطالي 

وبرز كايود إلى الأضواء هذا الصيف عندما سجل الهدف الحاسم في فوز إيطاليا 1-0 على البرتغال في نهائي بطولة أوروبا تحت 19 عامًا في يوليو. بعد شهرين، جلس على مقاعد البدلاء في منتخب إيطاليا تحت 21 عامًا، وأظهر صعوده السريع على مستوى المنتخب.

ظهر اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا لأول مرة في فوز فيورنتينا 4-1 على جنوة في بداية هذا الموسم، وجلس لفترة وجيزة على مقاعد البدلاء مع الوافد الجديد دودو قبل أن يتعرض البرازيلي لإصابة في الركبة، مما أتاح له مساحة أكبر في تشكيلة فينتشنزو إيتاليانو.

بدأ كايود في إثارة الإعجاب سريعًا في فلورنسا، حيث أظهر قدرته على الانطلاق في الجهة اليمنى ومرونته التكتيكية.

يحصل المراهق على مبلغ صافي قدره 30 ألف يورو فقط في الموسم، ويرتبط بعقد مع فيورنتينا حتى يونيو 2025، والذي يمكن تمديده لعام آخر. ويحرص النادي على ربطه بصفقة جديدة، مع زيادة في الراتب تعكس إمكاناته.