لأول مرة عالميًا: افتتاح أول مساحة افتراضية لحرب أكتوبر في عالم الميتافيرس| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتتحت المؤسسة المصرية لتبسيط العلوم ايجيبشان جيوجرافيك ، يوم الجمعة ٧ أكتوبر 2023، أول مساحة افتراضية لحرب أكتوبر في العالم، وذلك في إطار جهودها لنشر الوعي بالإنجازات العسكرية المصرية في هذه الحرب الخالدة.

أوضحت الدكتورة لامان محمد، رئيسة قطاع الميتافيرس والذكاء الاصطناعي بالمؤسسة، أن المعرض الافتراضي تم بنائه بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهو برنامج حاسوبي يولد الصور ويجعلها تبدو وكأنها من صنع البشر، بتخيل بشري ممذوج بذكاء اصطناعي ويُعد قفزة نوعية في عالم الذكاء الاصطناعي ظهرت أواخر عام 2022 وهناك العديد من البرامج والتقنيات المستخدمة لتوليد هذه الصور. 

وأضافت أن المعرض الافتراضي ينقسم إلي أربعة معارض مختلفة الطابع، بينهم معرضين بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي عن بطولات جنودنا المصريين في حرب أكتوبر، عملية عبور خط بارليف، والقبض علي الأسري من المحتلين وعملية استعادة سيناء ورفع العلم المصري، والمعرض الثالث يختص بتخليد ذكري الشهداء المصريين الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تحرير سيناء، والرابع يخص الصور النادرة لأحداث الحرب خلف خطوط العدو.

اقرأ أيضًا | لأول مرة مارك زوكربيرج يظهر في عالم الميتافيرس 

وأكدت الدكتورة لامان أن الهدف من وجود توثيق لحرب أكتوبر في عالم الميتافيرس هو أن تتعرف الأجيال القادمة على حجم الإنجازات التي حققها الجيش المصري في هذه الحرب، موضحة أهمية أن يكون لمصر مساحاتها الخاصة في عالم الميتافيرس، لتعرض علي الرأي العام العالمي رؤيتها قبل أن يحرف البعض الحقيقة.

يُعد افتتاح أول مساحة افتراضية لحرب أكتوبر في العالم خطوة مهمة في الحفاظ على الذاكرة التاريخية للحرب، ونشر الوعي بالإنجازات العسكرية المصرية في هذه الحرب الخالدة.

تعد الخطوة التي أقدمت عليها المؤسسة  المصرية لتبسيط العلوم خطوة مهمة في الحفاظ على الذاكرة التاريخية لحرب أكتوبر، ونشر الوعي بالإنجازات العسكرية المصرية في هذه الحرب الخالدة. حيث توفر المساحة الافتراضية فرصة للجمهور من جميع أنحاء العالم للتعرف على تفاصيل الحرب بشكل تفاعلي وواقعي. كما أنها تساهم في تعزيز الوعي بالدور المهم الذي لعبه الجيش المصري في تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلي.

هناك المزيد من المعلومات والتفاصيل حول الأحداث والشخصيات داخل المساحة الافتراضية وهناك إمكانية التفاعل مع عناصر المساحة الافتراضية بشكل أكثر عمقًا