اللافندر والنعناع الأبرز.. 5 أنواع من الأعشاب تساعد على النوم بشكل أسرع

النوم - تعبيرية
النوم - تعبيرية

النوم الكافي أمر حيوي للصحة العامة والرفاهية ويؤثر على الوظائف الجسدية والعقلية والعاطفية، إذ يدعم جهاز المناعة، ويعزز الوظائف الإدراكية، ويساعد في تنظيم المزاج. وعندما لا تتمكن من النوم، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية مختلفة. 

لانتعاش يومي.. الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت اللافندر في تعطير الجسم


 وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، إليك 5 أنواع من شاي الأعشاب التي يمكن أن تساعدك في الحصول على نوم جيد أثناء الليل. 

شاي البابونج:

شاي البابونج إذا كنت ترغب في النوم الهادئ عليك بشرب شاي البابونج قبل النوم فهو يخفف من مشكلة التوتر، ويساعد مضاد الأكسدة المسمى أبيجينين الموجود في شاي البابونج في تخفيف مشاكل النوم.


شاي اللافندر:

يمكنك صنع الشاي باستخدام مستخلص اللافندر، وهذه الزهرة هي كنز من العناصر الغذائية، وإذا كنت تعاني أيضًا من الأرق، فاشرب شاي اللافندر قبل النوم ليلاً، ويمكنك الحصول على العديد من الفوائد عن طريق شرب هذا الشاي.


شاي اشواجاندا:

يتميز شاي اشواجاندا بأنه فعال للنوم الجيد، ويوجد فيه مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات والبكتيريا والعديد من الخصائص الأخرى، والتي هي مفيدة للصحة، كما أنه مفيد في تقوية المناعة، فشرب شايه يساعد في الحصول على نوم جيد ليلاً.

شاي النعناع:

تعتبر أوراق النعناع الغنية بالمواد المغذية فعالة في إزالة مشاكل النوم. وإذا شربت الشاي بالنعناع يومياً، يمكنك التخلص من مشكلة الأرق، وتوجد خصائص مضادة للالتهابات في أوراق النعناع، مما يساعد على تهدئة العقل.

شاي القرفة:

من المعروف أن القرفة غنية بالألياف والحديد والكالسيوم والنحاس والعديد من العناصر الغذائية الأخرى. وبصرف النظر عن تحسين مذاق الطعام، فإنه يمكن أن يساعد أيضًا في النوم، ويمكنك شرب شاي القرفة كل ليلة قبل النوم.