أرشيفية| «القومي للمرأة» ينشر صور نادرة لجيهان السادات أثناء حرب 1973 

صور نادرة لجيهان السادات
صور نادرة لجيهان السادات

بمناسبة حلول الذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر المجيدة ، يقوم المجلس القومي للمرأة بنشر مجموعة من الصورالأرشيفية النادرة للسيدات والفتيات المصريات والتي تعكس بطولاتهن خلال حرب أكتوبر المجيدة. 

اقرأ ايضا|القومي للمرأة يحتفل بذكرى أكتوبر بنشر صور أرشيفية مؤثرة


وذلك على منصاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف تسليط الضوء على ما قدمته المرأة المصرية من أروع الأمثلة للبطولة والفداء والتضحية خلال الحرب المجيدة، وكانت أخر صورة نشرها الموقع هي صورة أرشيفية للسيدة جيهان السادات قرينة الرئيس محمد أنور السادات وهي تزور مصابى الحرب وتقدم لهم الهدايا، وتم نشر تلك الصورة في أعداد مجلة المصور. 

 

اقرأ ايضا|بمناسبة الذكرى الـ50.. «القومي للمرأة» يبرز بطولات الفتيات في نصر أكتوبر


ومن أبرز الصور الأرشيفية التي نشرت في مجلة المصور للسيدات والفتيات المصريات خلال اقبالهن على مراكز الدم للتبرع بدمائهن عن طيب خاطر أثناء حرب أكتوبر ١٩٧٣، وهي صورة أرشيفية لإحدى المتطوعات تقرأ الصحيفة لإحدى مصابي حرب أكتوبر ١٩٧٣.


وصورة أرشيفية نشرت في مجلة المصور، لإحدى المتطوعات تقرأ الصحيفة لإحدى مصابي حرب أكتوبر ١٩٧٣ المجيدة، وصورة لسيدة الشاشة فاتن حمامة خلال مشاركتها في الهلال الأحمر وهي تساهم مع فريق التمريض وهم يسعفون جرحى حرب أكتوبر ١٩٧٣. 

اقرأ ايضا|قومي المرأة ينفذ حملة «بلدي أمانة» لمدة شهرين لرفع الوعي بالمحافظات | صور 


وكانت من أبرز تلك الصور أيضا، صورة أرشيفية لمجلة المصور، لبعض الطالبات المتطوعات في المستشفيات وهن يساعدن في علاج الأبطال الجرحى، أثناء حرب أكتوبر ١٩٧٣.