عضو بالشيوخ: بيان البرلمان الأوروبي غير مقبول والغرض منه تشوية صورة مصر

النائب سمير البيومي
النائب سمير البيومي

قال النائب سمير البيومي عضو مجلس الشيوخ عن محافظة القليوبية، إن التقرير الصادر عن البرلمان الأوروبي عن الأوضاع في مصر يعد تدخل غير مقبول في الشأن الداخلي للدولة المصرية، معرباً عن رفضه التام لكل ما جاء في التقرير والذي وصفه ب"المشبوه". 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ عن محافظة القليوبية، في بيان صحفي له اليوم، أن الدولة المصرية، ترفض أي تدخل في الشأن الداخلي، خاصة وأن البرلمان الأوروبي وغيره من المنظمات الدولية يتجاهلون الانتهاكات والتجاوزات التي تحدث في دول أوروبية خلال السنوات الماضية، ودائماً ما يسعون للترويج  لأكاذيب عن الدولة المصرية لتشوية صورتها أمام العالم.

اقرأ أيضًا | النائب محمد صلاح البدري: بيان البرلمان الأوروبي غير مقبول 

وأشار سمير البيومي، إلى أن القرار الصادر عن البرلمان الأوروبى بشأن حالة حقوق الإنسان بمصر يتضمن حزمة من المُغالطات والادعاءات الباطلة التي لا تمت للواقع بصلة، ولا تعكس سوى نظرة متحيزة غير موضوعية إزاء حقيقة الأوضاع في مصر.

وتابع البرلماني، أن قرار البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في مصر، يتصف بالتدخل السافر تجاه دولة تتمتع بكافة حقوق السيادة الأمر الذى يخالف مواثيق الأمم المتحدة، حيث تضمن العديد من الأكاذيب والمغالطات والشائعات، فهي نفس المدرسة القديمة التي تنتهجها بعض الجهات مؤخراً بهدف فرض وصايتها وقراراتها علي مصر بدعوى حقوق الإنسان، وهي نفسها التي تنتهك حقوق الإنسان.