وزير الرياضة الإسباني: تنظيم المونديال مصدر للشعور بالفخر الوطني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال وزير الثقافة والرياضية الإسباني، ميكيل إيسيتا، إن منح استضافة مونديال 2030 للترشيح المشترك لكل من إسبانيا والبرتغال والمغرب، يعد دافعا للشعور ب"الفخر الوطني" موضحا أن العائد الاقتصادي من الممكن أن يكون ملحوظا ولذا "يجب القيام بالأمور بشكل جيد".

وصرح إيسيتا لشبكة التلفزيون الإسباني (تي في إي) "يجب أن نجري بعض الإصلاحات في الملاعب ولكننا لا نعتقد أننا سنبني 6 أو 7 ملاعب جديدة. يجب أن نقوم بالأمور بالطريقة الصحيحة حتى يكون الرصيد النهائي إيجابيا".

وأضاف الوزير الإسباني "تنظيم المونديال لديه عائد اقتصادي مهم للغاية، وذلك إذا تمت الأمور بشكل جيد"، وفيما يخص توزيع المباريات على مختلف المدن الإسبانية المهتمة بذلك، أكد أن هناك "ملاعب قوية للغاية وأخرى لديها إمكانيات كبيرة للإصلاح".

وأشار إيسيتا "سيكون المونديال للجميع، ولن يمتلك الجميع نفس مستوى الرضا، ولكن جذب وحشد الناس أمر مهم للغاية وأول شيء هو أن نبقى كما نحن عليه حاليا، قوة عظمى. نحن نشارك بصورتنا كدولة".

وطالب وزير الثقافة والرياضية الاهتمام بقطاع الناشئين مشيرا إلى أن "اللاعبين تحت 17 و21 عاما الذين يلعبون بدوري الدرجة الأولى" بالطبع هم من سيخوضون هذا المونديال.

اقرأ أيضاً|
 

لقجع رئيسًا للجنة كأس العالم 2030