تدشين مبادرة «ابدأ حياتك من الاقصر حيث بدأ التاريخ»

لتنشيط السياحة.. هدايا فرعونية وحفلات زفاف مجانية بالمعابد الأثرية في الأقصر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

دشنت لجنة تسويق السياحة الثقافية مبادرة ومنصة الكترونية تحمل عنوان « ابدأ حياتك من الاقصر ، حيث بدأ التاريخ » وتهدف المبادرة إلى حث الأجانب على إقامة حفلات زفافهم في المناطق الأثرية والسياحية في الاقصر بالمجان .

وتتلقي المنصة طلبات الراغبين في الاحتفال بزفافهم بعدة لغات وهى الإنجليزية ، الألمانية ، الإيطالية ، الإسبانية وسيتم إضافة عدة لغات خلال المرحلة المقبلة.

وقال الخبير السياحي محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية ، أن المبادرة والمنصة الالكترونيه دشنت بالتنسيق والتعاون مع المجلس الاعلي للآثار وتهدف لجذب نمط سياحي جديد من الراغبين في بداية حياتهم الزوجية من أهم مدينة أثرية في العالم مما ينعكس على حركة السياحة الوافدة للأقصر.

واضاف عثمان ، أن من يسجل بالمنصة سيحصل على العديد من المميزات والهدايا أهمها إقامة حفل الزفاف بمعابد الأقصر أو الكرنك أو الدير البحري مجانا ، والحصول على إقامة مجانية كاملة لمدة ثلاث ليال في أحد الفنادق السياحية المميزة وكذلك على هدية فرعونية صممت خصيصا لهذا الحدث وهى وثيقة الزواج على بردية فرعونية فضلا عن الهدايا الأخري.

اقرأ أيضًا | 150 سيدة من 25 دولة يشاركن بالمؤتمر السنوي لجمعية سيدات أعمال مصر 21

وأشار رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية ، أن فكرة تدشين المبادرة والمنصة جاء بعد الإقبال الكبير من السائحين خلال السنوات الماضية على إقامة حفلات الزفاف والخطوبة في المناطق الأثرية والسياحية بالأقصر حيث جذبت الاقصر عشرات السائحين الذين عقدوا قرانهم وإعلان خطوبتهم في معابد الاقصر وفي البالون الطائر بغرب الاقصر .

وتابع رئيس لجنة السياحة الثقافية ، أن عدد حالات الزواج التي تمت في الأقصر منذ بداية العالم بلغت 22 حالة، بينما منذ بداية هذا العام هناك 78 طلب لسياح يرغبون في إقامة حفل زفاف أو خطوبتهم أو الاحتفال بذكرى زواجهم في المناطق الأثرية، مشيرًا إلى أن الاستقرار الذي تشهده مصر جعل جميع دول العالم ومنها الصين وأمريكا اللاتينية يسعوا للاحتفال بهذه المناسبات في مصر.

ونوه عثمان ، بأن سياحة الزفاف توجد في كثير من دول العالم، وهناك شركات سياحة متخصصة في هذا الأمر، موضحًا أن هذا النوع من السياحة يقوم به أثرياء ومستوى انفاقهم يعادل 8 أضعاف السائح العادي.