تفاصيل ماراثون شفاء الأورمان بالتعاون مع الشباب والرياضة بالأقصر

صورة من الحدث
صورة من الحدث

عقدت اللجنة المنظمة لماراثون شفاء الأورمان، مؤتمرًا صحفيًا للاعلان عن تفاصيل الماراثون الدولي الذي يقام لدعم مرضي الأورام السرطانية في مستشفى شفاء الاورمان لعلاج الأورام بالمجان، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وأكدت أن نقطة الإنطلاق ستكون من الصرح الأمامي لمجموعة معابد الكرنك  صباح غد الجمعة 6 أكتوبر  بمشاركة 1000 متسابق ، وذلك إيماناً من المستشفى بأهمية الرياضة ودورها الفعال في بناء صحة الإنسان.


وتشرف  شركة"كايرو رانرز" بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ومؤسسة شفاء الأورمان على تنظيم الماراثون الدولي بالأقصر لعام 2023 لتقديم أفضل تجربة للمشاركين، حيث يمر الماراثون  بالمعالم المميزة بمدينة الأقصر التاريخية. 

وقال إبراهيم صفوت، رئيس اللجنة المنظمة، إن الماراثون الرياضي الدولي، يشارك فيه نحو 1000 متسابق يمثلون عدد من الدول الأجنبية والعربية ومنها ( السعوديه، الولايات المتحدة الأمريكية، البرازيل، ايطاليا،اسبانيا، روسيا) بجانب المتسابقين المصريين من مختلف المحافظات، موضحًا أنه تم انتهاء التسجيل واستقبال المشاركين من الدول المشاركة في السباقات المعتمدة للتنافس عليها بالإضافة إلى التحضير للمسابقات، واستلام المتسابقين لأرقام السباق وموعد بدء الماراثون. 

اقرأ أيضًا | للاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. طلاب ألمان يدعمون مرضي السرطان في الصعيد

وأضاف أن السباق علي أربع مراحل الأولى مسار ال ٢١ كيلو، مسار ال ١٠ كيلو مكرر مرتين ، مسار ال 2 كيلو، حيث يكون التجمع والبداية من داخل معبد الكرنك من على كورنيش النيل ، ويتم الجري عكس الاتجاه على كورنيش النيل، مع الاستمرار والدوران من أمام مقهى الغورية، والجري عكس الاتجاه على كورنيش النيل باتجاه معبد الكرنك، ثم الدخول معبد الكرنك من شارع كورنيش النيل حتى نقطة النهاية داخل ساحة المعبد.

وأثنت الدكتورة مها الحفناوي،  رئيس الوحدة المركزية للجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعي ، على الصرح الطبي العملاق لمستشفيات شفاء الأورمان والتجهيزات الطبية المميزة التي تقدم الخدمات الطبية المميزة للمرضى بالمجان، مؤكدة أن الماراثون يساهم في  دعم مرضى الأورام السرطانية بالصعيد،  والاستفادة من فعاليات تميز مصر دوليا، والاستمرار في تقديم مستوى تنظيم مشرف يليق بمصر بالتعاون مع الجهات المختصة ، وكذلك تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة لغير المحترفين مع التوعية عن أهم التحديات طبقا لألولويات القومية. 


وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الاورمان، إن الماراثون الرياضي الدولي ياتي لدعم مرضى الأورام السرطانية واستمرار نجاحات شفاء الأورمان في مختلف المجالات، بجانب الترويج لمستشفى شفاء الأورمان في مختلف دول العالم وأبراز تجربتها الرائدة وكذلك ليكون إضافة جديدة في سلسلة نجاحات مستشفى شفاء الأورمان في دعم مرضى السرطان طوال رحلتهم العلاجية. وتحقيق الهدف الأساسي"صعيد بلا سرطان"، من خلال الخدمات الطبية المميزة التي تقدمها المستشفى في علاج الأطفال والكبار.

وحضر فعاليات المؤتمر الصحفي، الدكتورة مها الحفناوي، نائبا عن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، رئيس الوحدة المركزية للجمعيات بالوزارة، والدكتور حمدى حسين، رئيس جامعة الأقصر، واللواء على الشرابي، رئيس مدينة الأقصر، ومحمد حسين، وكيل وزارة التضامن بالأقصر، و إبراهيم صفوت مؤسس كايرو رانرز، رئيس اللجنة المنظمة، ومجلس إدارة جمعية الأورمان ومؤسسة شفاء الأورمان  وقيادات المستشفي ولفيف من الإعلاميين .