برسومات وأدوات مدرسية.. «جوجل» يحتفي بيوم المعلمين العالمي 2023

جوجل يحتفى بـ يوم المعلمين العالمى 2023
جوجل يحتفى بـ يوم المعلمين العالمى 2023

احتفل محرك البحث العالمي «جوجل» باليوم العالمي للمعلمين 2023، اليوم الخميس، تقديرًا لدورهم الفعال في إرساء العلوم والثقافات بين أجيال متعاقبة من الأطفال وحتى الكبار، والذين ينعكس دورهم على المجتمعات حيث يساهم في بناء الشعوب.

ويعود تاريخ اختيار اليوم العالمي للمعلمين، الذي يتزامن مع اليوم 5 أكتوبر وتعترف به غالبية دول العالم، إلى منظمة اليونسكو التي أعلنته عام 1994، ومنذ ذلك الوقت تحتفل العديد من الدول بيوم المعلم العالمي.

ولفتت اليونسكو إلى أن ذلك اليوم العالمي يتم تنظيمه بالشراكة مع منظمة العمل الدولية واليونيسيف والتعليم الدولي.

وتم تحديد يوم 5 أكتوبر من كل عام للاحتفال بـاليوم العالمي للمعلمين، إحياءً لذكرى توقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية لعام 1966 بشأن أوضاع المدرسين.

اقرأ أيضا:دراسة: عدم النوم بشكل جيد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم

وأوضحت اليونسكو أن يوم الاحتفال ليس فقط للتركيز على قدرات المعلمين في ترك بصمة خاصة في التعليم، ولكن للتفكير في الدعم الذي يحتاجون إليه لنشر مواهبهم ومهنتهم بشكل كامل، وإعادة التفكير في الطريق إلى المستقبل لهذه المهنة على مستوى العالم.

ويذكر أن جوجل شاركت بتصميم على صفحتها الرئيسية ووجهتها برسمة تخيلية، تظهر خلالها المعلم بالشمس التي تشرق بضوئها على الطلاب وتزرع داخلهم ما يساهم على النماء والازدهار، فيما قدّمت الطلاب في شكل نباتات تمسك بين يديها بالكتب وتتلقى العلم من معلمها فتزيد في المعرفة.