«فيتوريا» حزين قبل مواجهتي «زامبيا والجزائر»

فيتوريا
فيتوريا

■ كتب: عمرو كمال - محمد جابر

يتابع البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفنى لمنتخب مصر الأول مع جهازه المعاون ، اللمسات الاخيرة للتجهيز لمعسكر الفراعنة خلال الفترة من 9 إلى 17 أكتوبر، بمدينة العين، و الذى يتخلله مواجهة منتخبي زامبيا والجزائر وديًا فى إطار التحضيرات لتصفيات كأس العالم 2026 ومنافسات أمم إفريقيا 2024 والتى ستقام بشهر يناير في كوت ديفوار.

وقد وفر مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، طائرة خاصة تنقل المنتخب إلى الإمارات، لمزيد من راحة اللاعبين ، و عقد علام جلسة مع محمد أبو الوفا رئيس البعثة، حتى يلبى كل طلبات فيتوريا الذي فتح النار على الجبلاية بسبب سوء المعسكرات التى اقيمت للمنتخب منذ تولى تدريب المنتخب.. الى جانب عدم الوقوف بقوة امام الاندية فى تعاملها مع المنتخب ، و التحكيم مما يعود على المنتخب بالسلب.. وتراجع منتخب مصر مركزا واحدا فى تصنيف الفيفا الأخير عن شهر سبتمبر ليحتل المركز الـ 35 عالميا ويصبح خامس منتخب على مستوى إفريقيا خلف كل من المغرب والسنغال وتونس والجزائر على الترتيب، بعد الخسارة الاخيرة من تونس 3-1 .

ويركز الجهاز الفني للمنتخب على وديتي زامبيا 12 أكتوبر و الجزائر 16 أكتوبر على ستاد هزاع بن زايد خاصة و انهم آخر الاستعدادات قبل مباراتى منتخبى جيبوتى وسيراليون بشهر نوفمبر المقبل ، فى إطار التحضير لمواجهات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 ، وأيضا قبل «معمة» نهائيات كأس أمم إفريقيا.

◄ اقرأ أيضًا | من يفك اشتباك الأحمر والمنتخب؟| فيتوريا: «غلطة» التفريط في الدوليين لن تتكرر

من جانبه يعلن الخواجة البرتغالى فيتوريا قائمة اللاعبين المحليين خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده السبت القادم ويعد أبرز العائدين إمام عاشور بعد تألقه مع الأهلى، بعد إعلان قائمة اللاعبين المحترفين لمعسكر شهر أكتوبر حيث ضمت11 لاعبًا بعودة النني و ترزيجيه من الاصابة ، و هم محمد صلاح ومحمد النني ومحمود حسن تريزيجيه وطارق حامد وأحمد حسن كوكا ومصطفى محمد وعمر مرموش وحمدي فتحي ومحمد شريف وسام مرسي واحمد حمدي.

وقد اعلن المنتخب ان موعد وصول المحترفين لمعسكر المنتخب بدءاً من يوم 8 و 9 أكتوبر، و كالعادة سيكون صلاح آخر المحترفين المنضمين للمعسكر بسبب ارتباطه مع ليفربول بمواجهة قوية أمام برايتون يوم 8 أكتوبر ضمن الجولة السادسة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.
 


 

;