حكايات| «رمل وملح».. فتحي «نقاش» بدرجة فنان مبدع

صورة للفنان محمد رمضان لـ فتحي جنيدي
صورة للفنان محمد رمضان لـ فتحي جنيدي

رسام مبدع.. رسوماته تحظى بانبهار الجميع إذ يستخدم ابداعاته بـ"الرمل والملح" لرسم بورتريهات وشخصيات شهيرة بالملح ثم يمتد الإبداع إلى استخدام الرمل بطريقة تبدو سهلة وسلسلة لكنها هي الأصعب لأن المبدع لا صعب أمامه.

فتحي جنيدي ابن محافظة الشرقية صاحب الـ19 عامًا الذي أبدع واهتم بموهبته التي بدأها بعمر الـ14 عامًا بأنامل ذهبية عشقت فن الرسم.

اقرأ أيضا| إصلاح وتهذيب.. سجين يحصل على ليسانس حقوق بعد حبسه في جرائم قتل ومخدرات| فيديو

يقول جنيدي لـ"بوابة أخبار اليوم": "بدأت الرسم في عمر الـ14 حين شاهدني أحد أعمامي الذي يهوى الرسم فاكتشف عمي موهبتي وحاول جاهدًا تنمية هذه الموهبة"، مشيرا إلى أنه بمساعدة عمه الذي يمتلك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتابعها الآلاف، حيث عرض العديد من الرسومات التي لاقت استحسان الجميع ممن شاهدوا تلك الرسومات.

وقرر جنيدي، أن يعرض عددا من صوره عبر الصفحة الرسمية على "فيس بوك"، حيث كانت المفاجأة أن الصورة لاقت تفاعلا كبيرا من متابعيه، ما شجعه على الاستمرار وتطوير نفسه في الرسم بالملح والرمال.

وأكد أن جمهور السوشيال ميديا هم أكثر الداعمين له وهم سبب من أسباب استمراره في الرسم، فالجمهور هو أكبر مقياس لأي فنان.

ويكشف فتحي عن بداياته في الرسم حيث اتجه لرسم العديد من الشخصيات المعروفة مثل الفنان محمد رمضان الذي شارك الرسمة عبر صفحته الشخصية، بالإضافة إلى عدد آخر من الفنانين من بينهم: رامز جلال وياسمين عبد العزيز وغيرهم من المشاهير، مؤكدا أنه مع كل رسمة كان مستواه يشهد تطورا بجانب الاستمرار في التدريب الذاتي حتى وصل إلى الاحتراف في مجال الرسم بالملح.

ويعمل فتحي، في مجال النقاشة ويستطيع الدمج بين عمله الرئيسي والرسم، قائلا: "أسعى واجتهد وأعمل في مهنة النقاشة من أجل تحسين دخلي ومواجهة تحديات الحياة الصعبة".