انطلاق مباراة الأهلي وإنبي بكأس مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت منذ قليل صافرة بداية الشوط الأول من مباراة فريقي النادي الأهلي وإنبي في المباراة المقامة بينهما على  استاد القاهرة ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر للموسم 2022-2023.

وبدأ النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول، ياسر إبراهيم، ، محمد عبدالمنعم، محمد هاني

الوسط: أليو ديانج، مروان عطية، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، بيرسي تاو.

الهجوم: أنتوني موديست

وبدأ نادي إنبي بقيادة تامر مصطفى المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: عبد العزيز البلعوطي

الدفاع: علي فوزي، أحمد كالوشا، أحمد صبيحة، سيف الخشاب ، مروان داوود

الوسط: زياد كمال، أحمد العجوز،  محمد حمدي.

الهجوم: أحمد جمال، رفيق كابو.


ويسعى النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني لتحقيق الانتصار والتأهل للنهائي في مشواره للحفاظ على اللقب، وحصد أول ألقاب الموسم الحالي، والحفاظ على لقب الكأس للمرة الثانية على التوالي ورقم 39 في تاريخه.

وطالب كولر اللاعبين بضورة التركيز والتسجيل مبكرا ةوالالتزام بالنواح التكتيكية والجوانب الخططية، وعدم السماح للمنافس بامتلاك الكرة وتمثيل خطورة على خط الدفاع وحارس المرمي.
 وفي المقابل يسعى نادي إنبي  بقيادة تامر مصطفى المدير الفني لتحقيق المفأجاة وإقصاء بطل الكأس والتأهل لنهائي البطولة.

وشدد تامر مصطفي على لاعبية بضرورة اللعب بقوة والالتزام بالنواححي الخططية وعدم ترك مساحات للمنافس  لتمرير الكرة وضرب الخطوط، كما طالب لاعبيه  بالتحلي بالهدوء والتركيز الشديد وتضييق المساحات أمام لاعبي الأهلي.

وطالب تامر مصطفي اللاعبين بضورة التسجيل من أنصاف الفرص المتاحه مؤكدا أن هذه المباريات لن تحسم الا من استغلال الفرص جيدا.

آخر مباراة للأهلي وإنبي 

تأهل النادي الأهلي لدور المجموعات بالفوز على سان جورج برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضية على استاد القاهرة الدولي، فى إياب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز بثلاثية نظيفة ذهابا .

بينما  تعادل فريق إنبى مع طلائع الجيش سلبيا في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء الماضي على استاد بتروسبورت، فى إطار منافسات الجولة الثانية من بطولة دورى نايل لموسم 2023/ 2024.

مشوار الأهلي وإنبي ببطولة كأس مصر
نجح الأهلي في تحقيق الفوز على منتخب السويس في دور الـ32 بهدف نظيف ثم فاز على فريق الداخلية في دور الـ 16 بهدفين دون رد وبعدها فاز على المصري البورسعيدي في الدور ربع النهائي بنتيجة 2-1.

فى المقابل افتتح انبى مشواره فى البطولة بالفوز على لافيينا اف سى بثلاثية دون رد فى دور الـ"32" ثم تخطى عقبة فيوتشر بركلات الترجيح 6-5 بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق فى دور الـ"16" ، ثم تخطى الفريق البترولى عقبة النجوم بثلاثة أهداف مقابل هدف فى دور الثمانية.

حكم مباراة الأهلي وإنبي

ويدير  مباراة  الأهلي وإنبي، في نصف نهائي بطولة كأس للحكم طارق مجدي حكما للساحه، ويعاونه أحمد توفيق طلب ومحمد محمود لطفي، وعلي حسين حكم رابع، وعلى الفار يوجد محمود بسيوني والسيد شعبان.