الداخلية تطالب أصحاب المركبات«المركونة» بتجديد الترخيص أو تسليم اللوحات المعدنية 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أهابت وزارة الداخلية، بمالكى المركبات المتروكة أو تلك التى فقدت مقوماتها السير، والتى لم يتم تجديد تراخيصها فى المواعيد القانونية، بسرعة التوجه لوحدات التراخيص، واتخاذ الإجراءات اللازمة لترخيصها، أو تسليم اللوحات المعدنية، والاستغناء عن الترخيص، حال الرغبة فى ذلك، منعًا للوقوع تحت طائلة القانون.

اقرأ أيضًا| خلال 24 ساعة.. الأمن العام يضبط 215 كيلو مخدرات و305 متهمين بالمحافظات 

كما توفر الوزارة، خدمات تجديد الترخيص، من خلال موقعها الإلكترونى، خلاف وحدات التراخيص، ووحدات الخدمات الإليكترونية.

جدير بالذكر، أن الأجهزة المعنية قد شنت حملات مرورية، حيث قامت أوناش المرور، برفع 54 سيارة ودراجة نارية متهالكة، من الشوراع والميادين، بمختلف محافظات الجمهورية، لإعادة المظهر الحضاري.

وفي سياق آخر، واصلت الإدارة العامة للمرور، توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات، وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة، عن ضبط 69564 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها المخالفات التالية: 17132 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 676 مخالفة السير بدون تراخيص، 18 مخالفة موقف عشوائى، 1391 مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة، 14 مخالفة شروط التراخيص.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.

يأتي ذلك تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الداخلية، بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين، لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.