تكريم المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بـ 3 محافظات

اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية خلال الفاعيلية
اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية خلال الفاعيلية

شهد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، فعاليات مؤتمر تكريم المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات ( المنوفية - كفر الشيخ - الغربية ) في دورتها الثانية.

يأتي ذلك في إطار استعدادات الدولة المصرية للمشاركة في مؤتمر المناخ COP 28 والذى تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة في نوفمبر القادم بدبى.

اقرأ أيضاً| 3 محافظون يشهدون فعاليات مؤتمر المشروعات الخضراء بالمنوفية

وعلى هامش المؤتمر  تفقد محافظوا المنوفية وكفر الشيخ  والغربية، معرض الذكاء الإصطناعى لطلاب كليات الذكاء الاصطناعي وهندسة شبين الكوم وهندسة الالكترونيات بمنوف، مشيدين بالأفكار والرؤى في طرح مشاريع جديدة أوجدت حلولاً لقضايا المجتمع والبيئة بإستخدام أحدث النظم التكنولوجيا والبرمجية والذكاء الإصطناعي.

ووجه محافظ المنوفية بعقد لقاء بفريق مشروع إنتاج الكهرباء من النفايات البلاستيكية، للاستماع الى آرائهم ومقترحاتهم ، مؤكداً علي تقديم الدعم اللازم والرعاية لكافة المشروعات من أجل تعظيم أوجه الاستفادة منها بما يعود بالنفع العام علي المحافظة.

وأكد محافظ المنوفية حرص واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو المضي قدماً في سبيل التحول نحو الإقتصاد الأخضر، مضيفاً أن إطلاق المرحلة الثانية هذا العام من المبادرة جاء  تأكيداً  نحو نشر ثقافة المشروعات الصديقة للبيئة.

من جانبه أكد محافظ كفر الشيخ أن نجاح المبادرة في دورتها الأولي كان له أثراً كبيراً في تطوير النسخة الثانية وإتاحة الفرصة لظهور العديد من الأفكار الجديدة، مشيراً إلى أنه تم إختيار أفضل 18 مشروع رائد مطابق للمعايير المنظمة للمشاركة في المبادرة هذا العام بالمحافظة.

فيما أشار  محافظ الغربية أنه تم اختيار 14 مشروع علي مستوي المحافظة، مؤكداً أن تلك المبادرة تستكمل بها الدولة سلسلة إنجازاتها بكافة المجالات والقطاعات برؤية وإرادة صلبة تتواكب مع الجهود المبذولة لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وفى نهاية المؤتمر قام محافظوا المنوفية وكفر الشيخ والغربية بتكريم أصحاب المشروعات الفائزة بإهدائهم شهادات تقدير ودروعاً تقديراً لإسهاماتهم المثمرة وجهودهم المبذولة في نجاح المبادرة وتعظيم دور الدولة فى التعامل مع البعد البيئى وتغيرات المناخ.